الرئيسية / محليات / الثانوية العامة تستأنف اليوم بـ«الأحياء» و«الجغرافيا»

الثانوية العامة تستأنف اليوم بـ«الأحياء» و«الجغرافيا»

يستأنف طلبة الصف الثاني عشر اليوم اختبارات الثانوية العامة 2021 – 2022،بعد يوم الراحة المقرر منتصف الأسبوع، حيث يتقدم طلبة القسم العلمي لاختبار الأحياء والادبي لـ«الجغرافيا»، فيما كشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن الانتهاء من رصد درجات الطلبة في مادتي الرياضيات واللغة الفرنسية، موضحاً أن النتائج جيدة.

وفي المواد الأخرى، أكد المصدر أنه يتم تصحيح الاختبارات أولاً بأول ولا تأخير في عملية التصحيح حيث تم تكليف العدد الكافي من المصححين والمراجعين في جميع المجالات الدراسية، مبيناً أن نقص المصححين في اختبارات العام الماضي كان بسبب قيود الأزمة الصحية التي فرضت التباعد في الكنترول وألزمت الوزارة بعدد محدود منهم.

وعن محاضر الغش، وصفها المصدر بـ«الطبيعية جداً» حيث كانت تصل خلال الأعوام السابقة إلى أكثر من ذلك،أما في العام الجاري فالوضع جيد حتى الآن وحالات الحرمان معقولة، مؤكداً أن معظمها في لجان التعليم المسائي.

وتطرق المصدر إلى قرار تدوير اللجان، لافتاً إلى أنه ساهم كثيراً في ضبط آلية الاختبارات ورفع الحرج عن الإدارات المدرسية والتعامل مع الطلبة المخالفين للائحة بكل جدية وحزم،موضحاً أنه في اختبارات العام الماضي كان هناك تساهل ومرونة بشكل كبير في بعض المدارس التي كان يسهل فيها الغش الجماعي دون اجراءات رادعة.

إلى ذلك، تواصل القيادات التربوية جولاتها التفقدية على لجان الاختبارات اليوم ولجان التصحيح في الكنترولين العلمي والأدبي، للاطلاع على سير الآلية بهدف توفير الخصوصية الكاملة للاختبارات إلى حين إعلان النتائج المرجح يوم السبت الموافق 25 أو ظهر الأحد 26 يونيو الجاري على أبعد تقدير.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*