الرئيسية / عربي وعالمي / انهيار برج تاريخي والجثث في الشوارع

انهيار برج تاريخي والجثث في الشوارع

قال شاهد من رويترز إن برجا تاريخيا يعود إلى القرن التاسع عشر إنهار في كاتمندو عاصمة نيبال بعد زلزال قوي هز البلاد اليوم السبت كما انتشلت الشرطة التي أغلقت المنطقة جثة واحدة على الأقل.

والبرج الذي بني عام 1832 أحد المعالم التارخية وكان مفتوحا للجماهير خلال السنوات العشر الماضية وبه شرفة للزوار في الطابق الثامن، وقال شاهد إنه جرى انتشال جثة من البرج وهناك جثة ثانية ملقاة في الشارع، ولم يتضح على الفور عدد الناس الذين كانوا في البرج متعدد الطوابق عندما انهار، وأكدت مصادر إخراج نحو عشر جثث من حطام البرج.

وذكرت مواقع إليكترونية محلية وبعض القنوات نقلاً عن وزارة الداخلية فى نيبال أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد اليوم بلغ حتى الآن 120 شخصا على الأقل.

كما قال شاهد إن طفلة لقيت حتفها إثر سقوط تمثال عليها في متنزه في كاتمندو كما توفيت أخرى اثر انهيار منزلها يوم السبت بعد أن هز زلزال بلغت قوته 7.9 درجة المنطقة على بعد 80 كيلومترا شرقي بخارى في نيبال وشعرت به نيودلهي ومدن أخرى في شمال الهند.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قالت إن الزلزال قوته 7.7 درجة إلا أنها عدلت القوة بعد ذلك.

ونقلت شبكة تلفزيون نيودلهي (ان دي تي في) عن وزير الاعلام النيبالي منيندرا ريجال القول ان ‘هناك اضرارا كبيرة في جميع أنحاء البلاد وخاصة العاصمة (كاتماندو) حيث نقل العديد من الاشخاص الى المستشفيات لتلقي العلاج’.
وقالت هيئة الارصاد الجوية الهندية في بيان ان ‘زلزالا بلغت قوته 9ر7 درجة على مقياس ريختر وقع اليوم في الساعة 41ر11 صباحا (بالتوقيت المحلي) بين خط العرض 1ر28 شمالا وخط طول 6ر84 شرقا ويقع مركزه في نيبال’.
ومن جهته قال رئيس عمليات الزلازل في الهيئة جي ال غوتام ان السكان في اجزاء عديدة من شرق وشمال الهند بما في ذلك العاصمة نيودلهي شعروا بالزلزال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*