الرئيسية / محليات / العودة إلى الكويت… أغلى بـ 6 أضعاف من المغادرة

العودة إلى الكويت… أغلى بـ 6 أضعاف من المغادرة

مع استئناف الطيران التجاري المباشر بين الكويت ومصر اليوم بعد الاتفاق على أعداد الركاب والرحلات، سجّلت أسعار التذاكر ارتفاعات قياسية، لا سيما للراغبين في العودة إلى الكويت، وبات سعر تذكرة العودة من غالبية الوجهات، مرتفعاً بنحو 6 أضعاف عن سعر تذكرة المغادرة.

وقال رئيس مجلس الإدارة في اتحاد مكاتب السفر والسياحة محمد المطيري لـ «الراي» إن ارتفاع أسعار التذاكر بتلك الصورة هو أمر طبيعي في ظل المعطيات الحالية للحركة في المطار، عازياً الأمر إلى 4 عوامل رئيسية، هي: تقييد السعة التشغيلية للقادمين، وفتح السعة التشغيلية للمغادرين، ومعدلات العرض والطلب، وموسم العودة من العطلات.

وبحسب آخر المؤشرات، فإنّ سعر تذكرة السفر للمغادرة من الكويت إلى مصر يبدأ من 58 ديناراً، فيما وصل سعر العودة إلى نحو 550 ديناراً.

من جهته، قال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي، «إن 9 ناقلات جوية كويتية ومصرية ستقوم بتشغيل الخط بين البلدين، وفق عدد المقاعد التي تم تحديدها بينهما، والتي تتوافق مع قرار مجلس الوزراء أخيراً بزيادة الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي».

وأشار إلى أن الإدارة ما زالت بانتظار موافقة السلطات الهندية المختصة لبدء الرحلات من الهند إلى مطار الكويت الدولي، والمتوقع أن تكون خلال الأسبوع الجاري أيضاً.

4 عوامل للارتفاع

1 – تقييد السعة التشغيلية للقادمين

2 – فتح السعة التشغيلية للمغادرين

3 – معدلات العرض والطلب

4 – موسم العودة من العطلات

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*