الرئيسية / محليات / الكويت الأولى عربياً في فئة الدول الأكثر تنمية للشباب

الكويت الأولى عربياً في فئة الدول الأكثر تنمية للشباب

تصدرت الكويت الدول العربية وحلت بالمرتبة الــ27 عالمياً في مؤشر تنمية الشباب العالمي 2020 الصادر عن اتحاد الكومنولث هذا العام.

ووفق ما ذكرت صحيفة “القبس” المحلية، الجمعة، قال المدير العام للهيئة العامة للشباب مشعل الشاهين الربيَّع، إن احتلال الكويت المركز الـ27 عالمياً، متصدرة الدول العربية، يعكس أهداف رؤية “كويت جديدة 2035” المتمثلة في الاستثمار برأس المال البشري وتنميته، وعلى وجه الخصوص رأس المال الشبابي.

وأضاف: “تم إدراج دولة الكويت ضمن فئة الدول الأكثر تنمية للشباب إلى جانب سنغافورة والنرويج وفنلندا وألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان”.

وأوضح “الربيَّع” أن “هذه الجهود ليست وليدة اليوم، وإنما جاءت كنتيجة لجهود متواصلة امتدت على مدى عامين”، مشيراً إلى أن هذه الجهود جاءت بدعم من قبل مجلس الوزراء الكويتي.

وأشار إلى أن هذه الجهود أثمرت عن وضع 6 مشروعات سيتم تنفيذها مع المكاتب الأممية في مجالات تحسين مؤشرات الأداء المتعلقة بتنمية الشباب، وتمكين الشابات في ريادة الأعمال، وتعزيز المهارات الرقمية لدى الشباب، وتأهيل الشابات للانخراط بسوق العمل، وتزويد الأطفال بالمهارات الحياتية، وتعزيز الصحة النفسية لدى الأطفال.

وبين أنه تم إدراج هذه المشروعات تحت مظلة السياسة الوطنية للشباب، إلى جانب المشروعات التنموية الأخرى القائمة، منوهاً بأن مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب وافق على تنفيذ هذه المشروعات.

وشدد الربيَّع على أن الهيئة ماضية في نهجها الذي يدعم الشباب ويشجعهم، وأن الشباب على قمة أولويات الدولة لأنهم الركيزة الأساسية للتنمية والتقدم على جميع المستويات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*