الرئيسية / برلمان / ” كتلة الـ 31 ” بعد اجتماعهم بديوان المطير : الاتفاق على طلب لقاء القيادة السياسية لنقل وجهة نظرنا حول تعطيل الجلسات

” كتلة الـ 31 ” بعد اجتماعهم بديوان المطير : الاتفاق على طلب لقاء القيادة السياسية لنقل وجهة نظرنا حول تعطيل الجلسات

اتفق اعضاء ” كتلة ال 31 ” على تقديم طلب للقاء القيادة السياسية لتبيان وجهة نظرهم حول قضية تعطيل جلسات مجلس الأمة مجددين مطالبهم برحيل الرئيسين .
كان ذلك خلال اجتماعهم الذي عقد بديوان النائب محمد المطير قبل ساعات قليلة .
وبعد الاجتماع قال النائب محمد المطير ان الجلسات لن تعقد الا بصعود رئيس الوزراء منصة الاستجواب وكرسي رئيس الوزراء ليس بين النواب، بل كرسيه على منصة الاستجواب . وقال النائب فارس العتيبي ان النواب اتفقوا على رفع طلب للقاء القيادة السياسية لشرح وجهة نظرهم حول تعطيل الجلسات وأنه لا تعاون مع الحكومة .
وقبل الاجتماع قال النائب د. عبدالعزيز الصقعبي: كنا نأمل من الحكومه الحضور للجلسة الخاصة لأهميتها خاصة بعد أن وقع على طلب الانعقاد أكثر من ٣٧ نائباً وكانت حجة الحكومة واهية بدعوى عدم التنسيق.

وأضاف ان المادة ٦٤ من الدستور تنص على صحة انعقاد الجلسة حتى ولو لم تحضر الحكومة.
من جانبه، قال النائب مساعد العارضي ان المشهد السياسي واضح امام الشعب الكويتي، فمن عطل الجلسات هو الرئيسان ولايمكن أن يتحقق أي إصلاح إلا برحيلهما.
بدوره، قال النائب محمد الراجحي ان طلب عقد جلسة خاصة لايحتاج إلى تنسيق بل تعقد بناء على طلب ١٠ نواب، والتعديلات التي كانت مطروحة لو تم تشريعها لأصبحت إنجازاً عظيماً لأنه لا يجوز تهديد الأفراد بهويتهم الوطنية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*