الرئيسية / محليات / صرف كادر الوظائف التربوية المساندة من أول مايو: يبدأ من 150 حتى 400 دينار حسب المسمى الوظيفي

صرف كادر الوظائف التربوية المساندة من أول مايو: يبدأ من 150 حتى 400 دينار حسب المسمى الوظيفي

تعمل وزارة التربية على تنفيذ قرار مجلس الخدمة المدنية والخاص باحتساب كادر لموجهي الوظائف التربوية المساندة «المكتبات – التقنيات – الخدمة النفسية والاجتماعية» بعد موافقة مجلس الخدمة المدنية لضمهم الى قرار 16 /2019 الخاص بالمكافأة التي أقرت لوزارة التربية.

وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء»، ان وزارة التربية تلقت كتاب الديوان، والذي حصلت «الأنباء» على نسخة منه، حيث حدد بدء صرف المكافأة اعتبارا من الأول من الشهر الجاري، مشيرة إلى أن موافقة الديوان تأتي بعد مطالبة وزارة التربية بذلك، لاسيما ان لموجهي الوظائف التربوية المساندة دورا كبيرا في المنظومة التعليمية من توجيه وإشراف ومتابعة للعاملين في المدارس، كما لن يحصل على مسمى موجه إلا بعد خدمة طويلة من السنوات واجتياز المقابلة الشخصية.

وبينت المصادر أن هناك عددا من الموجهين قاموا في الفترة الماضية بالتنازل عن مهنة التوجيه والعودة إخصائيين في المدارس للحصول على الكادر، لافتة إلى انهم اتخذوا القرار بعد استبعادهم من الكادر الذي خص العاملين في المدارس فقط.

وأضافت انه بعد موافقة مجلس الخدمة المدنية الأخير والخاص باحتساب كادر لهم تقدموا بكتب للعودة الى وظيفتهم السابقة للعمل في الوزارة والمناطق التعليمية، مشيرة الى أن النظم واللوائح لا تسمح لهم بالعودة كموجهين بل المطلوب منهم تقديم طلب بذلك لإدخالهم مقابلات شخصية وفي حال اجتيازهم المقابلة يعودون الى مهنتهم السابقة كموجهين.

وذكرت المصادر انه يستثني من ذلك من لم يباشر عمله في المدرسة كإخصائي، موضحة انه خلاف ذلك لن يعودوا موجهين ما لم يخضعوا لاختبار المقابلة الشخصية، ضاربة المثل بمدير المدرسة عندما يرغب في العودة للعمل بعد تقاعده فإنه يعود معلما وليس مديرا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*