الرئيسية / عربي وعالمي / لـ30 دقيقة.. الإمارات تعلن السماح بإقامة صلاة التهجد

لـ30 دقيقة.. الإمارات تعلن السماح بإقامة صلاة التهجد

أعلنت الإمارات، أمس الثلاثاء، السماح بإقامة صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان، لمدة 30 دقيقة، وفقاً لضوابط وإجراءات احترازية.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، سيف الظاهري، إنه تقرر إقامة صلاة التهجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأضاف: “تم تحديد مدة الصلاة بما لا يتجاوز 30 دقيقة، ويكون توقيتها عند الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الثانية عشرة والنصف في جميع إمارات الدولة”.

وأوضح أنه سيتم غلق المساجد مباشرة بعد الصلاة، وعدم السماح بالجلوس والاعتكاف، مشيراً إلى أن مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي يشجع المصلين، خصوصاً كبار السن من المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات، على أن يحيوا سنة إقامة صلاة التراويح والتهجد في بيوتهم.

ومنتصف مارس الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في دولة الإمارات السماح بإقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك.

وأقرت عدم السماح بأي موائد إفطار في المساجد، مع تحديد مدة صلاة العشاء وصلاة التراويح بما لا يزيد على 30 دقيقة.

وحظرت على المطاعم توزيع وجبات إفطار الصائمين داخل أو أمام واجهة المطاعم، ويقتصر توزيعها على مجمعات العمال السكنية عبر التنسيق المباشر بين المطاعم وإدارة السكن العمالي في كل منطقة، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

كما أقرت عدم السماح بإنشاء خيم الإفطار العائلي أو المؤسسي أو في مكان عام لتناول وجبات جماعية، أو تقديم وتوزيع وجبات الإفطار أمام المنازل والمساجد، وعلى الراغبين التنسيق مع الجهات الخيرية، والتبرع وإخراج الصدقة والزكاة إلكترونياً.

وبلغ عدد مصابي كورونا في البلاد 514.591، بينهم نحو 495.589 حالة شفاء، فيما توفي منهم 1.578 حالة، وفق أرقام وزارة الصحة الإماراتية ليوم الثلاثاء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*