الرئيسية / عربي وعالمي / #وزير_السياحة البحريني: القطاع سيعود للعمل بعد #رمضان

#وزير_السياحة البحريني: القطاع سيعود للعمل بعد #رمضان

قال وزير الصناعة والسياحة والتجارة في مملكة البحرين زايد الزياني، إن دخل السياحة وصل إلى مليار ونصف دينار بحريني (3.98 مليارات دولار) خلال الفترة من 2015 حتى 2019، في حين أنه يتم الاستمرار حالياً في تسريع وتيرة العمل لتطوير القطاع السياحي رغم الجائحة وقلة الموارد.

وأكد في رده على سؤال برلماني حول المشاريع السياحية في المملكة، يوم الثلاثاء، أن القطاع السياحي سيعود للعمل بعد شهر رمضان المبارك لما كان عليه قبل الجائحة، مؤكداً في الوقت ذاته الانتهاء من تشييد مركز المعارض الجديد في مايو 2022، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

ولفت إلى أنه بعد مرور عام كامل على وقف الرسوم السياحية التي تعتمد عليها هيئة البحرين للسياحة والمعارض كمصدر رئيسي للإيرادات، أثّر ذلك على الهيئة من خلال خسارة 15 مليون دينار (39 مليون دولار) سنوياً، “لكن ذلك لم يؤثر على استمرارية إنشاء المشاريع السياحية”.

وبين أن هناك عدداً من المشاريع السياحية ستكون جاهزة بنهاية العام الجاري والعام المقبل، كما أن مشروع العمل بمشروع ساحل قلالي سيبدأ خلال شهر يونيو المقبل من خلال عمليات الردم ووضع حجر الأساس.

وتعمل المنامة على الاهتمام بقطاع السياحة كأحد الروافد الاقتصادية البديلة عن عوائد النفط، حيث بلغت مساهمة السياحة بالناتج المحلي نحو 7% حتى نهاية عام 2018.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*