الرئيسية / عربي وعالمي / كوريا الجنوبية: من الصعب عودة طاقم السفينة المحتجزة في إيران إلى وطنهم فوراً

كوريا الجنوبية: من الصعب عودة طاقم السفينة المحتجزة في إيران إلى وطنهم فوراً

قررت الحكومة الإيرانية الإفراج عن معظم أفراد الطاقم لنقالة النفط الكورية الجنوبية “هانكوك كيمي” المحتجزة في بلادها، غير أنه من المعروف أنه من الصعب عودتهم إلى وطنهم على الفور.

وقالت شركة تايكون شيبينغ المشغلة لناقلة النفط المحتجزة، لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن عدد أفراد الطاقم الضروريين لتشغيل الناقلة يبلغ 13 بحاراً، وأضافت أنه يبدو أنه من الصعب عودة الطاقم إلى وطنهم على الفور، بسبب الحاجة إليهم عند تشغيل السفينة عندما تسمح إيران لها بالعمل في المستقبل، ولدواعي التحقيق المتعلق بالتلوث البحري المزعوم من إيران.

وأفادت بأن بعض البحارة من ميانمار، لا يمكنهم العودة إلى وطنهم على الفور بسبب إغلاق المطارات في ميانمار بسبب وقوع انقلاب عسكري فيها ، وأيضا من الصعب عودة البحارة الخمسة الكوريين إلى البلاد بكونهم قوى بشرية أساسية لتشغيل الناقلة.

وذكرت الشركة أنها تعتقد بأنه تم تأمين سلامة البحارة إلى حد ما، ومن الضروري إجراء نقاش مع وزارتي الخارجية والمحيطات لوضع التدابير اللازمة في هذا الشأن.

وكانت ناقلة النفط الكورية في طريقها من ميناء الجبيل في المملكة العربية السعودية إلى الإمارات العربية المتحدة، وتم احتجازها في يوم 4 يناير (كانون الثاني) من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وكان على متن ناقلة النفط 20 بحاراً من بينهم 5 بحارة كوريين جنوبيين و11 شخصاً من ميانمار واثنين إندونيسيين واثنين فيتناميين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*