الرئيسية / برلمان / «الأموال العامة» تدرس تجاوزات رئيس إحدى شركات الاتصالات

«الأموال العامة» تدرس تجاوزات رئيس إحدى شركات الاتصالات

كشف رئيس لجنة حماية الأموال العامة د. عبدالله الطريجي عن أن اللجنة ستفتح ملف تجاوزات رئيس إحدى شركات الاتصالات، المعين من قبل الهيئة العامة للاستثمار، واستيلائه على اموال الشعب الكويتي واساءته لعلاقتنا بالدولة الخليجية الشقيقة التي جاءت للاستثمار في الكويت.
وأكد الطريجي «أنه يقف هذا الموقف ممثلاً للشعب الكويتي، الذي يملك حصة %50 من رأسمال هذه الشركة، وينتظر من وزير المالية أنس الصالح اتخاذ إجراءاته إزاء هذه التجاوزات.
وأوضح الطريجي «أمس وجّهت عدداً من الأسئلة للأخ وزير المالية حول بعض التجاوزات في إحدى شركات الاتصالات من قبل رئيس الشركة والمعين من خلال الهيئة العامة للاستثمار «مشيرا الى ان هناك عدداً من التجاوزات التي ارتكبها رئيس الشركة، ومنها تعيين عدد كبير من الأقرباء والأصدقاء والمتقاعدين».
وأوضح الطريجي أن أغلب المعينين من قبل رئيس الشركة ليس لهم علاقة، من الناحية العملية والعلمية بعمل شركات الاتصالات، ناهيك عن صرف نصف المبالغ المخصصة من قبل الشركة للدعم المجتمعي والمقدرة بـ600 ألف دينار على الأصدقاء والمقرّبين لدعم مشاريعهم الخاصة التي لا تمتّ لشركة الاتصالات بصلة».
وكشف عن أن لديه 12 رقماً من خطوط هواتف الشركة، تم صرفها باسم رئيس الشركة، وهي أرقام مميزة، وعند مقارنتها مع غيرها نجد أن سمو رئيس مجلس الوزراء لا يملك رقماً مثلها، وقيمتها تفوق نصف مليون دينار كويتي، وقد تفوق ذلك في حال طرحها بمزاد».

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*