جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / محاضرة توعوية للاعلام الامني عن حملة جمع السلاح لنزلاء رعاية الاحداث

محاضرة توعوية للاعلام الامني عن حملة جمع السلاح لنزلاء رعاية الاحداث

في اطار الجهود التى تتزامن مع الحملة الوطنية لجمع السلاح التى تحمل شعار معا نجمع السلاح القى الرائد /عثمان محمد غريب من الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية محاضرة توعوية لنزلاء دار الرعاية الاجتماعية لإدارة رعاية الاحداث بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل.

وتناولت المحاضرة التأثير السلبي لحيازة الاسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة ومدى خطورتها على كافة افراد المجتمع خاصة الشباب واستخدامها بشكل عشوائى وغير قانوني مما يسبب العديد من الضحايا.

والمح إلى ان الحوادث الناتجة عن استخدام الاسلحة والذخائر غير المرخصة لها عواقب وخيمة وتتسبب في كثير من الاصابات وتخلف العديد من الضحايا، كما أن مستخدمي هذه الأسلحة يقعون تحت طائلة القانون وتطبق عليهم العقوبات المقررة في قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة .

وتطرق إلى العقوبات المقررة فى قانون جمع السلاح مؤكدا على ضرورة التخلص وتسليمها طواعية بعد ان وفرت وزارة الداخلية 38 مركزا فى عده مخافر بالمحافظات المختلفة لتسليم الاسلحة غير المرخصة .. واكد أن امن الوطن وسلامة مواطنية يتطلب مواجهة هذه الظاهرة موضحا ان الاجهزة الامنية وكافة قطاعات وزارة الداخلية تستقبل الراغبين فى تسليم اسلحتهم غير المرخصة دون اية مساءلة قانونية خلال المدة المحددة التى تنتهي في تاريخ 22/6/2015.

وتطرق الى بعض القضايا التى راح ضحيتها شباب ابرياء بسبب استخدام السلاح بارتكاب بعض الجرائم والتى مازال مرتكبوها يقضون العقوبة الصادرة بحقهم .

وتفاعل نزلاء مؤسسة الاحداث مع الرائد /عثمان غريب من خلال الاستفسارات والتساؤلات عن اليه تطبيق الحملة ومدى تجاوب المواطنين والمقيمين معها .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*