الرئيسية / عربي وعالمي / «الصحة العالمية» تبحث هذا الأسبوع إعادة تقييم حالة جائحة «كورونا»

«الصحة العالمية» تبحث هذا الأسبوع إعادة تقييم حالة جائحة «كورونا»

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرسوس اليوم الاثنين ان لجنة الطوارئ التابعة للمنظمة ستعقد هذا الأسبوع اجتماعا لإعادة تقييم حالة جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) في العالم.
وأضاف تيدروس في مؤتمر صحفي عبر تقنية الاتصال المرئي ان الواضح بعد مرور ستة أشهر من اعلان حالة الطوارئ العالمية بسبب الجائحة ان العالم قد تغير بالكامل مشيرا الى تجاوز اعداد بالفيروس 16 مليون انسان في ما فاقت اعداد الوفيات ال640 الفا.
واوضح ان الجائحة وان كانت قد جمعت بين الناس والمجتمعات والأمم معا فانها فرقت بينهم أيضا كما أظهرت ما يستطيع البشر فعله بما في ذلك من خير او شر.
وأكد ان الركائز الأساسية للاستجابة للجائحة لم تتغير مع التمسك بالقيادة السياسية في مكافحتها وفق المعايير والارشادات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية مع توعية المجتمعات وإشراكها في التطبيق وصناعة القرار والاستماع إلى هواجسها وقلقها.
وقال ان المجتمعات التي طبقت تعليمات وارشادات المنظمة من تطبيق الاختبارات التشخيصية وعزل المصابين وتتبع من تواصلوا معهم والتزام الافراد بالتعقيم والتباعد الجسدي واستعمال القناع الوقي هي المجتمعات التي نجحت في تقليل اعداد الإصابات بينما تلك التي قللت من هذا الالتزام عادت لتعاني من معدلات إصابات مرتفعة.
واعتبر ان التصميم والإرادة في مواجهة كورونا هي احد العناصر الأساسية لوقف انتشار الفيروس والتي يجب ان تكون مصحوبة بالقدرة على اتخاذ قرارات صعبة أيضا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*