الرئيسية / عربي وعالمي / تركيا: 24 وفاة و1492 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

تركيا: 24 وفاة و1492 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم الأربعاء تسجيل 24 وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) و1492 اصابة جديدة بالجائحة خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن قوجة قوله في مؤتمر صحفي إن هذه الأعداد الجديدة ترفع إجمالي الوفيات بالجائحة إلى 5025 شخصا والاصابات بها إلى 191657 حالة.
واضاف الوزير التركي ان 1386 مريضا تماثلوا للشفاء اليوم ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم الى 164234 مصابا في حين يرقد 914 مريضا في وحدات العناية المركزة بينهم 356 مريضا يستخدمون أجهزة التنفس الاصطناعي.
واشار الى ان المختبرات الطبية أجرت اليوم 53486 تحليلا للكشف عن الفيروس ليرتفع عدد التحاليل التي اجريت منذ انتشار (كورونا) في تركيا الى اكثر من 083ر3 مليون تحليل.
واعتبر ان الاجراءات المشددة حاليا لمكافحة فيورس (كورونا) تعد استعدادا لمرحلة مقبلة بتدابير أقل.
من جانبه أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي محمد إرصوي أنه سيتم افتتاح مراكز لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس (كورونا) في المطارات التركية اعتبارا من يوليو المقبل.
وأوضح إرصوي نقلا عن وكالة (أناضول) أنه سيتم افتتاح مراكز اختبار (كورونا) في المطارات المزدحمة اعتبارا من أول يوليو المقبل وفي 15 من الشهر ذاته في باقي المطارات.
وفي سياق متصل قال عمدة مدينة اسطنبول اكرم إمام أوغلو ان تفشي فيروس (كورونا) بالمدينة تسبب بأضرار اقتصادية تجاوزت قيمتها 730 مليون دولار.
ونقلت صحيفة (حرييت ديلي نيوز) التركية على موقعها الالكتروني عن إمام أوغلو قوله في تصريح صحفي ان التكلفة الاقتصادية قد ترتفع الى أكثر من 950 مليون دولار اذا تعرضت اسطنبول لموجة ثانية من الجائحة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*