الرئيسية / عربي وعالمي / الصين: 8 إصابات جديدة بفيروس «كورونا».. منها 6 حالات وافدة

الصين: 8 إصابات جديدة بفيروس «كورونا».. منها 6 حالات وافدة

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت تسجيل ثماني حالات اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ست حالات منها “وافدة” خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 82941 حالة في حين يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4633 حالة.
واضافت أنه تم تسجيل حالتي إصابة “محلية” في مقاطعة (جيلين) شمال شرق الصين في حين لم تسجل اي حالة إصابة بالفيروس في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وذكرت اللجنة انها سجلت ايضا ست حالات اصابة “وافدة” لمسافرين قادمين الى الصين خمس منها في مدينة (شنغهاي) وحالة واحدة في (هاينان) ليرتفع اجمالي الإصابات الوافدة الى 1698 حالة.
واوضحت ان هناك 13 حالة إصابة جديدة بالفيروس من دون أعراض بينما لم تسجيل اي حالات وفاة جديدة بالفيروس حتى نهاية أمس الجمعة.
وكشفت عن ان عشرة أشخاص غادروا المستشفيات خلال ال 24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78219 شخصا.
وبينت اللجنة ان 89 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و5053 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم مرضى مصابين بالفيروس من بينهم 745 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية.
وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي اشارت اللجنة الى تسجيل 1052 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس الجمعة من بينها أربع وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و45 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 440 حالة إصابة منها سبع حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 1019 مريضا في (هونغ كونغ) و43 في (مكاو) و387 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*