جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / العوضي: شركات كورية لبّت سريعاً طلبات كويتية لأجهزة فحص «كورونا»

العوضي: شركات كورية لبّت سريعاً طلبات كويتية لأجهزة فحص «كورونا»

أشاد سفير دولة الكويت لدى جمهورية كوريا بدر العوضي، بالتعاون والتسهيلات التي تقدّمها وزارة الخارجية والسلطات الصحية والشركات الكورية، بهدف تسريع تلبية طلبات الحكومة الكويتية من الأجهزة الطبية المعنية لفحص فيروس «كورونا» المستجد.
وأشار العوضي في تصريح لـ«الراي»، إلى أن شركات كورية معتمدة من وزارة الخارجية الكورية، قامت بتلبية طلبات وزارة الصحة الكويتية بشراء أجهزة فحص الفيروس، بشكل سريع وشحنها مباشرة، والدفعة الأولى منها تكفي لإجراء 400 ألف فحص، كما تم بدء شحن الدفعات الأولى من عبوات مسحات الفحص المصنعة من شركة كورية معتمدة.
وذكر أن التعاون في مجال إرسال الأجهزة تم بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والصحة والأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وثمّن العوضي عالياً حرص السلطات الصحية الكورية على تبادل المعلومات والخبرات مع نظرائها في الكويت في مجال مكافحة والحد من انتشار الفيروس.
وأوضح أنه تم عقد ندوة طبية عبر تقنية الاتصال المرئي والمسماة بـWebinar، بين الأطباء والمختصين في مستشفى جامعة سيول الوطنية ووزارة الصحة الكورية في مجال فيروس كورونا، ونظرائهم من الأطباء والمختصين في وزارة الصحة الكويتية، لتبادل المعلومات والتعرف على الخبرة الكورية الطبية في مجال احتواء الفيروس. وتم ذلك بدعم وتنسيق كامل بين وزارتي خارجية البلدين وسفارتيهما.
كما قامت «الخارجية» الكورية وبالتنسيق مع السفارة الكويتية، والمؤسسات الصحية الكورية، بوضع جدول ندوات طبية، يمكن للأطباء والمتخصصين الكويتيين حضورها، عبر تقنية الاتصال المرئي.
وأكد العوضي أن التعاون جاء ثمرة التنسيق المتواصل المكثف بين مسؤولي وزارتي خارجية البلدين وسفارتيهما، تنفيذاً لما اتفق عليه كل وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، في اتصاله الهاتفي والرسائل المتبادلة مع وزيرة الخارجية كانغ كيونغ هوا، بشأن ضرورة تعزيز التعاون الدولي والثنائي في مجال الحد من انتشار الفيروس، واحتواء تداعياته، والاستفادة من خبرة كوريا الطبية في هذا المجال، واستخدامها أحدث التقنيات والتطبيقات الذكية الصحية في مواجهة الفيروس.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*