جديد الحقيقة
الرئيسية / الصحة / «الزنك».. سلاح رئيسي لمناعة قوية

«الزنك».. سلاح رئيسي لمناعة قوية

الزنك أحد المغذيات الدقيقة الضرورية لمناعة قوية، والتي لا تزال السلاح الرئيسي في مواجهة فيروس كورونا إلى جانب النظافة المستمرة والتمارين الرياضية.
والمغذيات الدقيقة هي نوعية من المعادن والفيتامينات لا يحتاج الجسم منها جرعات كبيرة، لكنها تلعب دوراً حيوياً في وظائف الجسم. ونظراً لأن المأكولات البحرية تعتبر من أهم مصادر الزنك، وهي من المأكولات التي يقل أكلها خلال شهر رمضان، إليك أهم الأطعمة التي توفر هذا المعدن للجسم:
اللحوم والدجاج:
توفر المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والدجاج والبيض جرعات جيدة من معدن الزنك، حيث توفر الحصة الواحدة حوالي 5 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية.
البقول:
الحمّص والفول واللوبيا ذات العين السوداء والعدس، من مجموعة البقول التي توفر الزنك. وتحتوي حصة الحمّص مثلاً على 19 بالمائة من الاحتياجات اليومية من المعدن، بينما توفر حصة العدس 11 بالمائة.
الخضروات:
يوفر الفطر (المشروم) والبروكلي والثوم والخضروات الورقية جرعات متوسطة من الزنك، حوالي 3 بالمائة من الاحتياجات اليومية من المعدن في كل كوب.
المأكولات البحرية:
يحتوي السلطعون والمحار وغيره من المأكولات البحرية على جرعات كبيرة من الزنك، تتراوح بين 43 و50 بالمائة من الاحتياجات اليومية من المعدن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*