الرئيسية / عربي وعالمي / أنباء عن احتجاز ضابطين إيرانيين بعدن

أنباء عن احتجاز ضابطين إيرانيين بعدن

نقلت وكالة رويترز عمن وصفتهم بمسلحين محليين في عدن جنوبي اليمن أنهم احتجزوا ضابطين إيرانيين كانا يقدمان المشورة للحوثيين أثناء القتال اليوم السبت.
وأشارت الوكالة إلى أنه إذا ما تأكدت الأنباء بأن المحتجزين من الحرس الثوري الإيراني، فإن ذلك سيؤدي إلى تفاقم التوتر بين طهران والرياض.
جدير بالذكر أن إيران أدانت عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين الذين سيطروا على مفاصل الدولة في صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي وانتقلوا إلى المحافظات الجنوبية، وبينها عدن التي اعتبرها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عاصمة مؤقتة بعد أن تمكن من التخلص من قبضة الحوثيين في صنعاء.
وطالبت إيران في وقت سابق الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ببذل كل ما في وسعه من أجل وقف الضربات الجوية التي تقودها السعودية على اليمن.
وفي هذا السياق، تحدثت وسائل إعلام إيران عن إرسال سفينتين حربيتين إلى خليج عدن قبالة سواحل اليمن، وهو ما قللت من شأنه قيادة التحالف.
وبالتزامن مع تلك التطورات دعت طهران إلى حوار بين اليمنيين للتوصل إلى حلول سلمية، في حين تتهم السعودية ودول الخليج إيران بتزويد جماعة الحوثيين بدعم عسكري.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*