الرئيسية / عربي وعالمي / العراق.. قتيلان في الناصرية وبغداد

العراق.. قتيلان في الناصرية وبغداد

أفادت مصادر طبية وشهود عيان بسقوط قتيلين على الاقل في تجدد المصادمات بين قوات الامن العراقية ومحتجين في مدينتي الناصرية جنوبي البلاد والعاصمة بغداد.
وذكر مصدر طبي في تصريح صحفي ان متظاهرا واحدا قتل في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت فيما اصيب عشرة آخرون بجراح في مصادمات بين قوات الامن العراقية والمحتجين عند جسر الزيتون وفي تقاطع بهو الادارة المحلية وسط الناصرية.
وأضاف المصدر ان المصادمات اندلعت حين أقدم المحتجون على قطع الجسر وتقاطع البهو بالاطارات المحترقة ما دفع قوات الامن الى التدخل ومحاولة فض المحتجين وهو ما اشعل المناوشات بين الطرفين.
واوضح ان جميع المصابين نقلوا الى مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية وقد توزعت اصاباتهم بين الجروح الناجمة عن الرصاص الحي او الرصاص المطاطي وبين اصابات الاختناق نتيجة قنابل الغاز المسيل للدموع وفيها عدد من الحالات الحرجة.
وفي بغداد قال شهود عيان ان متظاهرا واحدا على الاقل قتل واصيب العشرات اثر تجدد الاشتباكات في شارع الرشيد وفي محيط جسر الاحرار وسط بغداد.
وقال الشهود ان المتظاهر لقي مصرعه على الفور بعد اصابته بقنبلة غاز مسيل للدموع في منطقة الرأس ولم تجد محاولات اسعافه.
وبينوا ان مصابين نقلوا الى المستشفيات القريبة ولم يتبين ما اذا كانت هناك حالات وفاة اخرى بينهم ام لا في الوقت الذي ترفض المصادر الطبية والامنية الرسمية في بغداد الكشف عن ضحايا الاحتجاجات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*