الرئيسية / عربي وعالمي / نائب الرئيس التركي: سيطرنا على 120 كيلو مترا شرقي الفرات

نائب الرئيس التركي: سيطرنا على 120 كيلو مترا شرقي الفرات

 اعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي اليوم الجمعة ان قوات بلاده سيطرت على مساحة 120 كيلو مترا من منطقة شرق نهر الفرات بسوريا.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن أوقطاي قوله في كلمة بالمؤتمر العالمي ال21 للصحافة الروسية في أنقرة “لا ينبغي لأي دولة أن تتوقع من تركيا السماح لتوسع مجموعة ارهابية قاتلة على طول حدودها الجنوبية قتلت جنودها وشعبها بشكل عشوائي لأكثر من 40 عاما”.
وأكد أن تحقيق أهداف الاتفاقيات مع روسيا والولايات المتحدة يعتمد على تطهير جميع التنظيمات “الارهابية” مثل وحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا.
وأشار الى أن “قضيتنا تتمثل في منع ممر ارهابي في شمال سوريا وسنستمر في الدفاع عن حقنا على الطاولة وفي الميدان”.
وشنت القوات التركية عملية (نبع السلام) العسكرية في التاسع من أكتوبر الحالي ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في تحرك قوبل بادانات دولية وعربية واسعة.
وتوصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء الماضي إلى اتفاق يفضي إلى تراجع عناصر وحدات الحماية الشعبية وحزب العمال إلى 30 كيلو مترا جنوب حدود تركيا مع شمال سوريا في حين تقوم قوات تركية وروسية بتسيير دوريات مشتركة بالمنطقة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*