الرئيسية / محليات / مستشفى”العدان” يجري 25 عملية مناظير دقيقة بمشاركة هندية

مستشفى”العدان” يجري 25 عملية مناظير دقيقة بمشاركة هندية

اجرى فریق وحدة المناظیر بقسم النساء والولادة بمستشفى العدان 25 عملیة مناظیر (بطنیة ورحمیة) دقیقة بمشاركة الاستشاري الھندي الزائر الدكتور ھاریش فاجازیا ضمن برنامج الأطباء الزوار.
واكدت رئیس قسم النساء والولادة في المستشفى الدكتورة عبیر الذایدي في تصریح صحفي الیوم السبت ان العملیات شملت استئصال رحم لوجود اورام وتغیرات ما قبل السرطانیة واستئصال اورام واكیاس في المبایض.
واضافت الذایدي انه تم اجراء عملیات اورام لیفیة لرحم ومرض بطانة الرحم المھاجرة كما تم استئصال حواجز رحمیة ومھبلیة وازالة التصاقات رحمیة عن طریق تقنیة المنظار البطني والمنظار الرحمي.
وشددت على اھمیة عمل مثل ھذه العملیات لما لھا من ممیزات كثیرة عن العملیات الجراحیة المفتوحة من ناحیة قلة الالم وفترة تعاف قصیرة وشقوق جراحیة صغیرة واقل عرضة للالتھابات بعد العملیة.
واكدت انه تم تطویر المستوى الفني لفریق عمل المناظیر النسائیة في قسم النساء والولادة في المستشفى تمھیدا لافتتاح وحدة المناظیر النسائیة ضمن مبنى الأمومة والطفولة الجدید.
واشارت الى زیادة في اجراء مثل ھذه العملیات حیث بلغ عدد عملیات المناظیر الرحمیة والبطنیة في المستشفى العام الماضي 128 عملیة فیما شھد العام الحالي 400 عملیة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*