جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / النمش: التركيز في المرحلة المقبلة على مكافحة الفساد في جميع مؤسسات الدولة

النمش: التركيز في المرحلة المقبلة على مكافحة الفساد في جميع مؤسسات الدولة

قال رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة)، عبدالرحمن النمش، اليوم الثلاثاء، إن “مكافحة الفساد لا تقتصر على جهة محددة أو على هيئة (نزاهة) فقط وإنما هي مسؤولية الجميع”.

وأضاف النمش عقب الاجتماع العام للجنة التنسيقية العليا للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، أن هذه اللجنة التي صدر تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء ستركز في المرحلة المقبلة على القضاء على الفساد في كل مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية التي انطلقت بمباركة كريمة من صاحب السمو أمير البلاد مطلع هذا العام أثناء مؤتمر الكويت الدولي الأول لمكافحة الفساد تهدف إلى ترسيخ سيادة القانون وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة وتوفير بيئة أعمال مواتية لتحقيق رؤية (كويت 2035).

وأوضح النمش أن لدى اللجنة التنسيقية للاستراجية الوطنية اختصاصات عدة منها الإشراف العام على حسن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية وإصدار التوجيهات اللازمة لذلك ومراجعة ونشر التقارير الخاصة بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية واعتماد خطط العمل السنوية.

واكد حرص اللجنة على تطبيق آلية إجرائية من أجل “حوكمة” عملها ووضوح إجراءاتها للجميع، لافتا إلى تشكيل لجنة تنفيذية للربط بين اللجنة العليا وفرق العمل داخل الهيئة والتي ستتولى متابعة تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية بهدف تسهيل عمل ومهام اللجنة العليا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*