الرئيسية / محليات / أعضـاء الروابط المشتركة بالهيئـة:” ضرورة صرف امتيازات مالية مستحقة لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب العاملين في مختلف كليات ومعاهد الهيئة”.

أعضـاء الروابط المشتركة بالهيئـة:” ضرورة صرف امتيازات مالية مستحقة لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب العاملين في مختلف كليات ومعاهد الهيئة”.

ذكرت اللّجنة المُشتركة لروابط الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان لها بعد اجتماعها يوم الاثنين بتاريخ 2019/09/16 في مقر رابطة التدريس بالعديلية بضرورة صرف امتيازات مالية مستحقة مثل مكافأة الأعمال الممتازة واستمرار بدل السكن وتكرار بدل التأثيث وغيرها من الامتيازات الأخرى لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب العاملين في مختلف كليات ومعاهد الهيئة، وقد بررت اللجنة مطالبتها بأن أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية يعملون طوال العام الأكاديمي بجد واجتهاد دون حصولهم على استحقاق يذكر في نهاية العام.
وقد بينت اللجنة أنه في ظل الغلاء المعيشي وركود الرواتب منذ عام 2006 دون أي زيادة تذكر وفِي ظل عدم إقرار الكادر الجديد والذي يتناسب في سد جزء من الاحتياجات المعيشية في الوقت الراهن قد بات لزاما إعادة النظر في الإمتيازات المالية الممنوحة لأعضاء التدريس والتدريب نحو صرف مكافأة مالية للمستحقين منهم.
وقد أوضح البيان أنه من غير العدل ألا يكون هنالك مكافأة لمن يؤدي عمله بامتياز  خلال العام الأكاديمي.
وقد فصّل البيان بأن بعض الإمتيازات مثل الأعمال الممتازة مطبقة في العديد من الجهات الحكومية وتمنح للمتميزين من العاملين بينما يحرم منها أعضاء التدريس والتدريب في الهيئة وبما يصطدم مع قواعد المساواة والمشروعية.
وقد حضر الاجتماع كلا من:
د.فارس مناحي المطيري – أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس
د. يوسف مسعد العنزي – أمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريس
م. يوسف كاظم الكوت – أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب
م. علي مجبل الجدعي – أمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريب
أ. أحمد العلوان الشمري – أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*