الرئيسية / عربي وعالمي / الحوثيون يبحثون عن الحوار ، وروسيا تنفي التسليح، ومجلس التعاون: وزير الخارجية الأمريكي يؤكد التزام بلاده بأمن الخليج

الحوثيون يبحثون عن الحوار ، وروسيا تنفي التسليح، ومجلس التعاون: وزير الخارجية الأمريكي يؤكد التزام بلاده بأمن الخليج

اكد المتحدث باسم قوات تحالف (عاصفة الحزم) العميد ركن أحمد عسيري هنا اليوم أن الموقف في مدينة عدن مطمئن وهي تحت سيطرة اللجان الشعبية ماعدا بعض الاجزاء التي تحتمي فيها الميليشيات الحوثية بين السكان.
وذكر عسيري في ايجاز صحفي ‘ان الميليشيات الحوثية وحلفاءهم انصرفوا لاستهداف المنازل لترويع المواطنين وقطع امداد المياه والكهرباء واستهداف البنية التحتية’.
واشار الى ‘ان الحوثيين الذين يسيطرون على مطار صنعاء منعوا احدى طائرات الدول اليوم من إجلاء رعاياها عند محاولة الطائرة الهبوط ثم عادوا بعد ان غيرت مسارها للسماح لها بالهبوط’.
وأكد حرص قوات التحالف على تقديم كافة التسهيلات التي تمكن من اجلاء الرعايا وتقديم الخدمات الانسانية في اليمن بالتنسيق مع لجنة مختصة شكلت لهذا الغرض.
واستعرض عسيري جانبا من العمليات العسكرية التي نفذتها قوات التحالف خلال ال24 ساعة الماضية باستهداف قافلة عسكرية كانت متجهة من مينائي (المخا) و(الحديدة) باتجاه مدينة عدن ومستودع ضخم للذخيرة في الاحياء السكنية بالعاصمة صنعاء اضافة الى استهداف عقبة البيضاء لمنع الحوثيين من التحرك باتجاه عدن.
وقال ان قوات التحالف تتعامل مع عمليات قصف بالمدفعية والهاون تقوم بها المليشيات الحوثية في مدينة الضالع جنوبي اليمن فيما تواصل حملتها الجوية وكذلك يقوم القطاع البحري بمهامه في مراقبة الموانئ اليمنية.
وأوضح ان القوات البرية السعودية تواصل تعاملها مع المجموعات الحوثية التي تحاول ايجاد قاعدة بحفر الخنادق على حدود المملكة مع اليمن مؤكدا ان الحدود السعودية امنة فيما عدا مناوشات متقطعة تحدث بين الحين والاخر.
يذكر ان عمليات (عاصفة الحزم) انطلقت قبل 11 يوما بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الميليشيات الحوثية استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لاعادة احياء السلطة الشرعية في اليمن.

كما أكد الناطق باسم تحالف عاصفة الحزم، أحمد عسيري، الأحد، معلومات وصفها بالدقيقة عن تواجد مراكز قيادة تابعة للحوثيين في المناطق السكنية.

وأعلن عسيري، ، في الإيجاز الصحفي اليومي له، تخصيص بريد إلكتروني خاص بعمليات الإخلاء الإنسانية في اليمن، قائلا: ‘مسؤولون عن إجلاء الرعايا الأجانب من اليمن’.

وأضاف عسيري أن طائرات التحالف تحلق في الأجواء اليمنية على مدار الساعة لاستهداف أي تحرك للمسلحين الحوثيين.

وأوضح أن قوات تحالف عاصفة الحزم استهدفت مستودع أسلحة تابع للحوثيين بالقرب من العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن المسلحين الحوثيين يستهدفون البنية التحتية لمدينة عدن، وأنهم يسعون لترويع المدنيين هناك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*