الرئيسية / برلمان / العضو عبدالله المعيوف : زيادة دعم الأندية و«الخصخصة» على رأس أولويات لجنة الشباب والرياضة

العضو عبدالله المعيوف : زيادة دعم الأندية و«الخصخصة» على رأس أولويات لجنة الشباب والرياضة

أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة العضو عبدالله المعيوف ان «زيادة الدعم المادي للأندية الرياضية، وقانون الخصخصة والتعديلات المقترحة على قانوني (الاحتراف) و(التفرغات الرياضية) تأتي على رأس الموضوعات المدرجة على جدول اعمال اللجنة، التي تتم دراستها بشكل دقيق قبل الانتهاء منها وإحالتها للمجلس للموافقة عليها».

وكشف المعيوف في تصريح صحافي عن نية لجنة الشباب والرياضة تشكيل لجنة فنية خاصة من اصحاب الخبرة والكفاءات الرياضية لمتابعة اوجه القصور في القوانين الرياضية، مبينا ان «اللجنة استعانت بنائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم السابق اسد تقي وذلك للاستفادة من خبراته في هذا المجال».

وبين المعيوف ان «دور اللجنة لا يقتصر على تشريع القوانين، بل تحرص في عملها على رقابة وتقييم القوانين الرياضية الكويتية وتوافقها مع الميثاق الاولمبي والنظم الاساسية للاتحادات الدولية، بالإضافة الى متابعة تنفيذ القوانين من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومتابعة مدى التزام الهيئات الرياضية بالقوانين المحلية والدولية».

وأشار المعيوف الى ان اللجنة «تسعى الى مشاركة الرياضيين في حل مشكلاتهم وتفعيل القوانين والأنظمة واللوائح الموجودة من اجل تحقيق الهدف الرئيسي من انشائها وتحسين وتطوير الوضع الرياضي في البلاد».

وقال ان «اللجنة انجزت قوانين عدة وإحالتها على المجلس خلال ادوار الانعقاد الفائتة، كان اخرها مشروع قانون بتعديلات على قانون 24 لسنة 2012 والذي تم ادراجه على جدول اعمال جلسة الثلاثاء المقبل المقررة في 7 /‏‏ 4 /‏‏ 2015 للتصويت عليه».

وتعد لجنة الشباب والرياضة البرلمانية من اللجان الموقتة في مجلس الامة، المعنية بمشكلات الشباب الرياضية التي تبحث في وسائل تطوير هذا القطاع بالنظر لما يمثله من أهمية بالغة في تنمية المجتمع.

وقال تقرير صحافي صادر من ادارة الاعلام في الأمانة العامة لمجلس الأمة ان المجلس شكل في جلسته المنعقدة بتاريخ 20-10-2003 م – بداية دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي العاشر – أول لجنة موقتة في تاريخ البرلمان الكويتي تختص بأمور الشباب والرياضة، «ايمانا منه بأهمية هذا الجانب وأثره الايجابي على افراد المجتمع الكويتي».

وأوضح التقرير ان تشكيل لجنة الشباب والرياضة جاء وفقاً للمادة 43 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وتتكون من 5 أعضاء

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*