الرئيسية / محليات / رئيس بعثة الحج: الفرق واللجان أتمت كل التجهيزات اللازمة لاستقبال حجاج الكويت

رئيس بعثة الحج: الفرق واللجان أتمت كل التجهيزات اللازمة لاستقبال حجاج الكويت

أشاد رئيس بعثة الحج الكويتية فريد أسد عمادي بالفرق المشاركة في البعثة ممثلة في وزارات وهيئات الدولة، فمن خلال متابعة هذه الفرق يدرك الجميع ما يقومون به من إبداعات غير مسبوقة، متوقعاً أن يكون هناك تميز كبير خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده عمادي اليوم الأحد مع الفرق واللجان المشاركة في البعثة ممثلة في وزارات وهيئات الدولة، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وزارة الصحة وزارة الإعلام ، وزارة الداخلية، وزارة الخارجية ممثلة في القنصلية الكويتية بجدة، الإدارة العامة للإطفاء، والهلال الأحمر الكويتي والهيئة العامة للشباب “جوالة الكويت”.

وقال عمادي في تصريح صحافي: كان الهدف الأساسي من هذا الاجتماع هو الإطمئنان على سير العمل، وإيجاد الحلول لأي مشكلة تواجه الفرق.
وذكر عمادي: إن القرار الوزاري الأخير 743/ 2019 حدد اختصاصات رئيس ونائب رئيس بعثة الحج الكويتية ولجان وفرق وزارة الأوقاف وفرق الوزارات والهيئات المشاركة في البعثة، وذلك كي تكون جميع الأمور واضحة لكل الفرق، كما أن ذلك يمنع تشابك وتداخل الأعمال، ويساعد في تجنب الكثير من السلبيات التي قد تقع، مطالباً الجميع الإلتزام بتلك المهام والاختصاصات.

وقال عمادي: إن البعثة أتمت جميع الاستعدادات لاستقبال الحجاج، وقد تابعنا جميع تلك الترتيبات، ووجدنا أن الفرق واللجان قد أتمت كل التجهيزات اللازمة، كما تعرفنا منهم بشكل دقيق على تفاصيل الإجراءات التي يقومون بها وسلامتها.

وأكد ضرورة الإلتزام بهذه الاختصاصات، حتى يعمل كل فريق في إطار العمل المحدد له، مشيراً إلى أنه تم تحديد هذه الاختصاصات للفرق وفق الاختصاصات التي أصدرها ديوان الخدمة المدنية قبل سنتين، متمنياً أن يتطور هذا الأمر في العام المقبل إلى وصف وظيفي لكل مهمة ووظيفة في البعثة.

وأفاد أنه بعد العودة من الحج في الموسم الماضي تم عقد اجتماع مع جميع رؤساء الفرق واللجان لتقييم العمل، وأوصى المشاركون بعدد من التوصيات والاقتراحات، وتم تنفيذ الكثير منها، ولعل أهمها كان تشكيل لجنة طوارئ رأت النور هذا الموسم وعقدت عدة اجتماعات وتم وضع خطة طوارئ كاملة، رغم أن الأمور تسير بشكل طبيعي ، لكن من الضروري أن توضع هذه الخطة على أرض الواقع إذا حدث أي مكروه لا قدر الله، واصفاً هذه الخطوة بأنها إيجابية ومتقدمة جداً.

وطالب عمادي فرق البعثة بأن تكون يداً واحدة فجميع العاملين فيها هم سفراء لبلادنا الكويت التي تستحق منا الكثير، داعياً إلى ضرورة إعطاء صورة مشرقة عن الكويت من خلال التعامل مع السلطات السعودية والحملات وكذلك الحجاج.

وامتدح عمادي دور القنصلية الكويتية في جدة التي شاركت البعثة في أول اجتماعاتها في ديسمبر الماضي ، مؤكداً أنها ساهمت وتساهم دائماً في حل المشاكل التي تواجه البعثة وحملات الحج الكويتية فلهم جزيل الشكر على ما يقومون به لخدمة الحجاج.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*