الرئيسية / عربي وعالمي / بدء اجتماع وزراء نفط أوبك ونظرائهم من الدول غير الأعضاء بالمنظمة

بدء اجتماع وزراء نفط أوبك ونظرائهم من الدول غير الأعضاء بالمنظمة

بدأ وزراء نفط منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الثلاثاء اجتماعا مع نظرائهم من الدول المنتجة غير الاعضاء في المنظمة في فيينا بعد ان قرروا امس تمديد فترة خفض الانتاج لمدة تسعة أشهر إضافية.
ويركز الاجتماع على مراجعة تطورات سوق النفط العالمية والنظر في الآفاق المستقبلية وتعزيز التعاون بين الطرفين في المستقبل لضمان امدادات كافية للسوق وباسعار مقبولة للمنتجين والمستهلكين مع الحرص على ضمان النمو الاقتصادي في العالم.
ويأتي هذا الاجتماع بعد مرور يوم واحد على قرار وزراء (اوبك) بتمديد خفض الانتاج لمدة تسعة أشهر اضافية تمتد حتى نهاية شهر مارس من العام القادم.
وكانت دول (اوبك) ومنتجون مستقلون اتفقوا في وقت سابق على خفض معدلات الانتاج بواقع مليون و200 الف برميل في اليوم حيث ساهم هذا الخفض في انتعاش الأسعار نسبيا والحد من تذبذبها.
ويعتقد الخبراء الاقتصاديون ان قرار خفض الانتاج اثبت نجاحه من خلال التحسن النسبي في اسعار الخام وبالتالي فان هذا التعاون بين وزراء (اوبك) وباقي المنتجين المستقلين بات اليوم أساسا لخطط مستقبلية مشتركة تهدف الى ضبط معدلات الانتاج وفقا لموازنة العرض والطلب وبما يعزز من استقرار الأسعار والحيلولة دون انخفاضها او ارتفاعها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*