الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

في الثامن عشر من مايو -1979 – نادي القادسية يتوج بطلا لكأس سمو أمير البلاد ال18 بعد تغلبه على نادي كاظمة 2 / 1.
1980 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوم قانون التجارة البحرية الذي لا يجيز لأي سفينة غير مسجلة أن تبحر رافعة العلم الكويتي.
1988 – انفجار سيارة ملغومة بالقرب من مكاتب الخطوط الجوية الكويتية في مبناها الرئيسي في قلب مدينة الكويت مما ادى الى مقتل شخصين.
2003 – أول طائرة مدنية (كاظمة) تهبط في مطار بغداد الدولي بعد انقطاع استمر 13 عاما حيث حملت الطائرة على متنها مساعدات طبية للشعب العراقي.
2010 – الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان يقلد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قلادة (الأرز الوطني) من الرتبة الاستثنائية وذلك في القصر الجمهوري في بعبدا بالعاصمة بيروت .
2014 – شركة ناقلات النفط الكويتية تتسلم رسميا ناقلة النفط الخام (الدروازة) المطابقة للمواصفات العالمية.
2017 – الناشطة الكويتية معالي العسعوسي تفوز بجائزة ( صناع الامل) الإماراتية بمبادرة من حاكم دبي محمد بن راشد ال مكتوم وذلك عن اسهاماتها التطوعية الإنسانية.
2018- الكويت العضو الغير دائم في مجلس الامن تتقدم بمشروع قرار في مجلس الامن يدعو إلى اتخاذ تدابير لضمان سلامة وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك في قطاع غزة ومن ضمنها إرسال بعثة حماية دولية ويدعو المشروع إلى الرفع الكامل للحصار والقيود التي تفرضها إسرائيل على قطاع غزة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*