الرئيسية / عربي وعالمي / #الأمم_المتحدة للتغذية : نجحنا في الوصول الى اكثر من عشرة ملايين يمني في شهر واحد

#الأمم_المتحدة للتغذية : نجحنا في الوصول الى اكثر من عشرة ملايين يمني في شهر واحد

علن برنامج الامم المتحدة للتغذية اليوم الثلاثاء نجاحه في الوصول الى اكثر من عشرة ملايين شخص في اليمن خلال شهر واحد في سابقة هي الاولى من نوعها منذ الازمة هناك.
وقال كبير المتحدثين الاعلاميين للبرنامج هيرفي فيرهوسل في مؤتمر صحفي بجنيف ان البرنامج يعمل الآن على توسيع نطاق الدعم ليصل الى 12 مليون شخص هم في حاجة ماسة الى الغذاء في الاشهر المقبلة.
واضاف ان عمليات البرنامج في اليمن هي الاكبر في العالم حاليا من حيث عدد من يتلقون المساعدات الغذائية والكميات التي تم توزيعها او هي مطلوبة.
واوضح ان بعثة برنامج الاغذية العالمي قد تمكنت من زيارة شركة مطاحن البحر الاحمر اليمنية رفقة فريق تقني صغير يوم امس الاول الاحد للوقوف على امكانات اعادة المطاحن للعمل لطحن القمح وتوزيعه.
ولفت فيرهوسل الى ان البرنامج سوف يحتاج الى ارسال المزيد من العمال والخبراء التقنيين الى المصانع في الوقت المناسب وإرسال الإمدادات إلى الفريق الذي يعمل الآن في الموقع بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى لاسيما مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وأعرب عن امله في ان يتمكن هذا الفريق من الاستفادة من القمح المخزون باليمن بعد فحصه والتأكد من صلاحيته للاستهلاك الآدمي لاسيما وان ظروف التخزين لم تكن مثالية فضلا عن الظروف المناخية المتقلبة التي تعرض لها المحصول وذكر ان الامم المتحدة قد فقدت الوصول الى المطاحن منذ اوائل شهر سبتمبر الماضي ولم تتمكن من التعامل مع 51 الف طن متري من القمح وهو ما يكفي لإطعام 7ر3 مليون شخص لمدة شهر واحد.
في الوقت ذاته ربط فيرهوسل هذه الخطوات بضمان وصول آمن ومستمر إلى المطاحن التي تقع بالقرب من مناطق المواجهة الحساسة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*