الرئيسية / محليات / مسؤولون كويتيون: معرض ابوظبي الدولي للكتاب محطة مهمة لتعزيز الثقافة والمعرفة

مسؤولون كويتيون: معرض ابوظبي الدولي للكتاب محطة مهمة لتعزيز الثقافة والمعرفة

وصف مسؤولون كويتيون اليوم الاحد النسخة ال29 من معرض ابوظبي الدولي للكتاب بأنها “محطة مهمة لتعزيز الثقافة والمعرفة”.
واكد المسؤولون في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية المشاركة الكويتية في معارض الكتاب العربية والعالمية لإبراز ما تمتلكه الثقافة الكويتي من ابداعات ادبية وفكرية ومعرفية.
وقال نائب مدير معرض الكويت للكتاب وممثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي خليفة الرباح ان المجلس حريص على المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية السنوية منذ دورتها الاولى وحتى النسخة الحالية وتوثيق التعاون والترابط والتواصل المعرفي مع الامارات وبقية الدول المشاركة.
واوضح الرباح ان المجلس يشارك في هذا التجمع الثقافي الكبير بإصداراته الادبية الحديثة ومنها (عالم المعرفة) و(سلسلة ابداعات عالمية) و(سلسلة عالم الفكر) و(سلسلة الثقافة العالمية).
من جانبه قال الباحث الاعلامي بإدارة اعلام دول مجلس التعاون الخليجي بقطاع الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام الكويتية سلطان بن حثلين ان الوزارة ممثلة بقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات وقطاع الاعلام الخارجي تشارك في جناح خاص يتضمن العديد من اصداراتها المتنوعة.
وذكر بن حثلين ان الاصدارات الكويتية تشمل الكتب الفكرية والتاريخية والمعرفية والادبية منها (الكويت أصالة وعطاء) و (عمار يا كويت) و(صور من الماضي) و(الكويت ترحب بكم) و(مواقع الكويت القديمة) اضافة الى عدد من اصدارات الاداء الكويتيين.
واعتبر ان المعرض الذي انطلقت فعالياته يوم الاربعاء الماضي يعد منصة ثقافية تستقطب صناع الفكر ورواد الادب ويتم من خلاله الاطلاع على الثقافات العالمية وما تشمله من اصدارات في المجالات المعرفية والعلمية والتاريخية والاجتماعية.
وفي السياق ذاته وصفت رئيسة قسم التنسيق والمتابعة بوزارة الاعلام الكويتية سعاد المرشد المعرض بأنه “عرس ثقافي” يجمع بين جنباته كبار الكتاب والمثقفين من جميع دول العالم لتبادل الخبرات والتجارب التي تغني الحضارة الانسانية ويرسخ ثقافة القراءة والاطلاع لدى مختلف فئات المجتمع.
وابدت المرشد اعجابها بالتطور المميز الذي يشهده معرض ابوظبي الدولي للكتاب في كل عام سواء من الناحية التنظيمية او الفعاليات المصاحبة له متمنية المزيد من النجاح للمعرض في الاستضافات المقبلة.
ومن المقرر ان تختتم يوم الثلاثاء المقبل فعاليات المعرض الذي يقام تحت شعار (المعرفة بوابة المستقبل) بمشاركة 1000 ناشر يمثلون 50 دولة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*