الرئيسية / عربي وعالمي / الرئيس الفلسطيني: (#يوم_الأرض) مناسبة لتأكيد التمسك بالثوابت

الرئيس الفلسطيني: (#يوم_الأرض) مناسبة لتأكيد التمسك بالثوابت

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت إن ذكرى (يوم الأرض) الفلسطيني مناسبة لتجديد العهد على التمسك بالثوابت والحفاظ على المقدرات.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية (وفا) عن عباس القول في بيان بمناسبة احياء الذكرى ال43 ل(يوم الارض الفلسطيني) “أننا بصمود شعبنا قادرون على افشال المؤامرات كافة التي تحاك ضده” مبينا أن “المعاناة التي عاناها شعبنا على مدار 100 عام والتضحيات الجسام التي قدمها لن تذهب هدرا وان فلسطين لن تكون الا للفلسطينيين”.
ومن جانبه اكد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف محمد اشتية في بيان بمناسبة احياء ذكرى (يوم الأرض الفلسطيني) أن استراتيجية حكومته ستقوم على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والدفاع عن ارضه وموارده والتصدي للتوسع الاستيطاني.
وأضاف أن “سعي حكومة الاحتلال للسيطرة على أوسع منطقة جغرافية بأقل عدد ممكن من السكان الفلسطينيين سيقابله تمسك فلسطيني أكبر بالأرض وتوفير جميع المقومات لتعزيز صمود المواطنين فوق أراضيهم والتصدي للهجمة الاستيطانية المستمرة”.
بدوره قال المتحدث باسم حكومة تسيير الاعمال الفلسطينية يوسف المحمود في بيان إن “الوحدة الوطنية هي السبيل الأساسي لمواجهة التحديات مهما تكالبت وانه دون الوحدة الوطنية ورص الصفوف والتماسك فان مستقبل قضيتنا سيظل في مهب المخاطر”.
وعلى الصعيد الشعبي أصيب العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز خلال مواجهات وقعت بمناسبة احياء ذكرى (يوم الأرض الفلسطيني) في رام الله والخليل ونابلس.
وانطلقت بهذه المناسبة مسيرات شارك فيها العشرات نحو خطوط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة والمدخل الجنوبي لنابلس وفي الخليل أيضا حيث تحولت الى مواجهات مع جيش الاحتلال أصيب فيها العشرات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*