الرئيسية / عربي وعالمي / استشهاد فلسطينيين اثنين خلال إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني في #غزة

استشهاد فلسطينيين اثنين خلال إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني في #غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت استشهاد فلسطينيين اثنين واصابة العشرات برصاص قوات الاحتلال الفلسطيني خلال مسيرة شارك فيها آلاف الفلسطينيين إحياء للذكرى ال43 ل(يوم الأرض الفلسطيني) على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف الحواجز الترابية والسياج الفاصل شرقي قطاع غزة قمعت المشاركين في المسيرة بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز عليهم ما أدى الى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة اكثر من 40 آخرين.
وبدأ الفلسطينيون بالتوافد على خمس مناطق حدودية شرق قطاع غزة رافعين الاعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بالعودة الى اراضيهم المحتلة عام 1948 إضافة الى كسر الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 13 عاما على القطاع.
جاء ذلك وسط انتشار واسع للأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مخيمات (العودة) شرق محافظات قطاع غزة لتوجيه الجماهير المشاركة في (مليونية الأرض والعودة) في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.
من جهته قال المتحدث باسم حركة (حماس) فوزي برهوم في تصريح صحفي على هامش مشاركته بالمسيرة إنه “لا خيار أمام الاحتلال الإسرائيلي إلا رفع الحصار والرحيل عن الأرض الفلسطينية والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة”.
وأضاف ان الشعب الفلسطيني ومقاومته غيروا المعادلات مؤكدا ان الخيارات المطروحة هي “العيش بكرامة أو استمرار المظاهرات”.
بدروه اكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر في تصريح صحفي مماثل أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها مؤكدا التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني وعدم المساومة عليها مهما علت التضحيات وغلت المغريات.
وبدأ الفلسطينيون مسيرة العودة وكسر الحصار في ال30 من مارس من العام الماضي وبقيت مستمرة بشكل اسبوعي طوال تلك الفترة.
وشهدت المسيرات سقوط أكثر من 266 شهيدا واصابة اكثر من 30 الف آخرين جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*