الرئيسية / محليات / فائزون بجائزة «فلاح الحجرف»: تكريمنا بالفوز حافز كبير للشباب الكويتيين للتميز والابداع

فائزون بجائزة «فلاح الحجرف»: تكريمنا بالفوز حافز كبير للشباب الكويتيين للتميز والابداع

أكد عدد من الفائزين بجائزة فلاح مبارك الحجرف للاعمال الوطنية الثانية ان هذه الجائزة تشكل حافزا كبيرا للشباب الكويتيين لتقديم المزيد من التميز والابداع وتسهم بتعزيز قيم المواطنة.
   وأعرب هؤلاء الفائزون في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الحفل الذي اقيم مساء امس عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لرعايته الكريمة للجائزة واهتمام سموه اللامحدود بأبنائه المبدعين شبابا وشابات ودعمه المتواصل لهذه الفئة.
وقال الفائز بالمركز الثاني بفئة الرسم يعقوب إبراهيم على عمله لوحة (الوحدة الوطنية) انه فخور بالرعاية السامية للجائزة معربا عن شكره للقائمين عليها وكل من ساهم في تأسيسها لما لها من اهمية في تشجيع الشباب على الارتقاء بالأداء المجتمعي والقيم التي تأسس عليها.
   ومن جانبها أعربت الفائزة بالمركز الثالث بفئة الرسم دلال العجلان على عملها لوحة (اليلوه) عن شكرها وتقديرها على الرعاية السامية للجائزة وللقائمين عليها آملة استمرار مثل هذه الجوائز التي تهدف الى تعزيز قيم المواطنة والتسامح والانتماء في المجتمع الكويتي.
   بدورها قال الفائز بالمركز الثالث بفئة الشعر ناصر البريكي على عمله (شاطئ الامس) ان هذه الجائزة خطوة ممتازة لدعم الشباب خصوصا انها تتعلق بالأعمال الفنية والأدبية والثقافية مشيرا الى انها تحمل هدفا نبيلا يعنى بحب الوطن.
   أما الفائز بالمركز الثالث بفئة القصة فهد القعود على عمله (مجرد صورة) فأعرب عن سعادته بالفوز بالجائزة التي تعد بمنزلة دعم للشباب لتقديم المزيد من الاعمال التي تصب في دعم قيم الوطنية والمواطنة.
وبلغ عدد المشاركين في الجائزة 231 بواقع 94 في مسابقة الرسم و74 بمسابقة القصة و38 في الشعر و25 بالأفلام.
   وحقق المركز الأول عن فئة القصة ناصر البراعصي والمركز الثاني علي اشكناني وأسماء الابراهيم وحاز المركز الثالث فهد القعود وعن فئة الفيلم حصل امير شيراني على المركز الأول وعثمان الجعفر على الثاني وبدر باعيسى على الثالث.
وعن فئة الرسم حصلت سارة الصالح وفي الفيلكاوي على المركز الأول ويعقوب إبراهيم وزينب حسين على المركز الثاني واما المركز الثالث فحصلت عليه دلال العجلان وامل إسماعيل.
   وعن فئة الشعر حصلت على المركز الأول ندى الأحمد وعلى المركز الثاني عبدالله العنزي والحارث الخراز وضحى الرشيدي واما المركز الثالث فكان من نصيب ايمان النبهان وناصر البريكي.
وفيما يخص الجائزة التشجيعية لطلبة التربية فقد حقق سمير مبارك المركز الأول لفئة الشعر وعطور العجمي المركز الاول لفئة الفيلم ومشاري الخبيزي الاول لفئة الرسم وحصلت عنان الريحان على المركز الأول لفئة القصة.
يذكر ان جائزة فلاح مبارك الحجرف تستهدف تعزيز أسس ومفاهيم وقيم المواطنة والولاء والانتماء في المجتمع الكويتي واشاعة روح الحب والتسامح بين شرائحه وتشجيع الأفكار المبتكرة لخلق روح المجتمع المتماسك وتعزيز مفهوم الاختلاف الإيجابي عند الشباب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*