الرئيسية / محليات / وفد من “النجاة الخيرية” في النيجر لنقل معاناة الحصول على المياه خلال حملة تخيل الثانية

وفد من “النجاة الخيرية” في النيجر لنقل معاناة الحصول على المياه خلال حملة تخيل الثانية

قام وفد من جمعية النجاة الخيرية بزيارة إلى جمهورية النيجر، وذلك لنقل حجم المعاناة التي يعشيها أهل النيجر من أجل الحصول على المياه النظيفة، وتأتي هذه الخطوة في إطار استعدادات النجاة الخيرية لتنفيذ حملة # تخيل الثانية الجمعة القادم 22 مارس الجاري.
وفي هذا الصدد صرح رئيس الوفد النجاة بالنيجر المحامي/ عمر الشقراء: خلال هذه الرحلة نعيش عن قرب الصعوبة الكبيرة والمشقة البالغة التي يعانيها سكان المجتمعات الفقيرة كنموذج، من أجل الحصول على المياه النظيفة، حيث يترك الأطفال مقاعدهم الدراسية ويسيرون مسافات طويلة على ظهور الدواب، وفي طرق وعرة غير مهيئة ومليئة بالمخاطر ، كل ذلك من أجل توفير وتأمين يوم أو يومين على الأكثر من احتياج المياه .
وبين الشقراء إن هذه الزيارة ستشهد حفر أول آبار حملة # تخيل الثانية والذي سيخدم أكثر من 3000 مستفيد ويعمل بالطاقة الشمسية ويزود بأجهزة تنقية وتحلية وغيرها من الأدوات الضرورية اللازمة لعمل البئر، كما نحرص على وضع علم الكويت على البئر، بجانب الإشراف والمتابعة الضرورية على عملية وضع حجر الاساس.
واختتم الشقراء بحث أهل الكويت الخيرين دعم ومساندة حملة # تخيل الثانية، فكل قطرة ماء تخرج من هذه الآبار فيها حسنة وآجر لمن ساهم وشارك مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم” سعد بن عبادة قال: قلت: يا رسول الله إن أمي ماتت، أفأتصدق عنها؟ قال: نعم، قلت: فأي الصدقة أفضل؟ قال: سقي الماء، ولهذا ندعو الجميع مشاركتنا في هذا المحفل الانساني المنتظر .
الجدير بالذكر ان هذا الوفد مجموعة من الشباب الكويتي المحب للعمل الخيري والانساني يقوم بزيارة النيجر ممثلا لجمعية النجاة الخيرية التي اخذت على عاتقها الاستفادة من كافة الكوادر والتخصصات الشبابية المتميزة والناضجة ، وخلق جيل مستقبلي متميز يحمل راية العمل الخيري للكويت الذي جبل أهله على العطاء ..

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*