الرئيسية / محليات / البريوج هنأ سمو الأمير بالذكرى 13 لتولية الحكم: فهي 13 عام مسيرة إنجازات مُسجلة.

البريوج هنأ سمو الأمير بالذكرى 13 لتولية الحكم: فهي 13 عام مسيرة إنجازات مُسجلة.

هنَأ رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب د.محمد البريوج سمو الأمير بالذكرى الثالثة عشر لتولي سموه مقاليد الحكم ، وأضاف أنها مسيرة إنجازات مُسجلة مليئة بالأمن والأمان والازدهار والتطوّر للكويت بقيادة أمير النهضة والإنسانية.

انطلاقاً من الدور الذي يوليه سموه لدعم الشباب فلم تخلو خطاباته عن قضايا الشباب حيث قام سموه برعاية العديد من مؤتمرات الشباب التي جعلت الكويت تتميز في عهد سموه بعلاقات وطيدة بكل الدول.

و على صعيد الجانب التعليمي تم إنشاء العديد من المعاهد و المدارس الجديدة و تجديد المدارس القديمة و الاهتمام بالمعلم و تكريم المتميزين في مؤتمر خاص ضمن رعاية أميرية يُقام سنوياً بأمر من سموه .

 واستذكرحصول الكويت في عهد صاحب السمو المرتبة السادسة في قائمة الدول الأغنى في العالم من حيث نصيب الفرد في الإنتاج المحلي ، كما حققت الكويت تقدماً كبيراً في جميع مؤشرات التنمية بحسب منتدى الاقتصاد العالمي ” دافوس ” و من خلاله احتلت الكويت المرتبة الأولى عالمياً في استقرار الاقتصاد الكلي.

كما تم في عهده انعقاد ٣ مؤتمرات للمانحين لإعادة أعمار العراق و معالجة الوضع الإنساني في سوريا ، بالإضافة إلى ذلك قدمت الكويت 250 مليون دولار لمساعدة الشعب اليمني خلال مؤتمر المانحين في جنيف.

ومن جانب آخر سُميّت الكويت عاصمة للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة و تم منح صاحب السمو لقب “أمير الإنسانية”.

و استذكر دور سموه بقيادة الكويت لتبصح مركزاً تجارياً و ماليًا في المنطقة، حيث بدأها عام 2008 بميناء مبارك الكبير.

كما قاد الكويت دبلوماسياً لتتبوأ مقعداًّ غير دائم في مجلس الأمن بفضل مواقفه الثابتة و مبادئه الراسخة في الدفاع عن الأمة العربية و حقوقها و قضاياها و دعم العمل الإنساني و إحلال السلام في الشرق الأوسط.

و أشار أن الكويت شهدت في عهد سموه قفزة تنموية شاملة حققت خلالها العديد من الإنجازات و النجاحات في الكثير من المجالات.

 و استذكر رغبتاً من صاحب السمو بأن تكون الكويت عروس الخليج تم إنجاز العديد من المشاريع العملاقة: مدينة صباح الأحمد ، مستشفى الشيخ جابر ، ميناء مبارك الكبير ، جسر الشيخ جابر ، مصفاة الزور ، إستاد جابر الدولي ، حديقة الشهيد ، مركز جابر الأحمد الثقافي ( دار الأوبرا ) و الذي جاء تزامناً مع اختيار الكويت عاصمة للثقافة العربية عام 2016 ، حلبة الكويت لسباق السيارات ، إنجاز مبنى الركاب الخاص بالخطوط الكويتية و استمرار العمل لإنجاز مطار الكويت الجديد.

كما تم افتتاح مدينة الجهراء الطبية التي تعد من أهم المشاريع التي تولي الديوان الأميري تنفيذها و هي المدينة الأكبر على مستوى الخليج كما تم توسعة العديد من المستشفيات الحكومية من ضمنها مستشفى الأميري و مستشفى الفروانية ، الولادة بالإضافة إلى تجديد المراكز الصحية التي تعد كمستشفيات مصغرة.

و أكد أن الكويت تُعد من الدول القليلة الملتزمة بمقاطعة الكيان الصهيوني.

وأشار البريوج لدور العظيم الذي قام به صاحب السمو من أجل رأب صدع الخلاف الخليجي ليظل البيت الخليجي بستة أعمدة.

كل هذا فيض في غيض من إنجازات سجلها عهد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ، و أسال الله أن يديم الآمن والأمان على كويتنا الحبيبة ويمد بعمر قائد مسيرتنا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*