الرئيسية / برلمان / النائب د. عبدالكريم الكندري يسأل وزير الصحة عن اجراءات الوزارة اتجاه التربح واستغلال بعض المستشفيات والعيادات والصيدليات لبطاقة عافية بتضخيم أسعار العلاج والأدوية على المتقاعدين.

النائب د. عبدالكريم الكندري يسأل وزير الصحة عن اجراءات الوزارة اتجاه التربح واستغلال بعض المستشفيات والعيادات والصيدليات لبطاقة عافية بتضخيم أسعار العلاج والأدوية على المتقاعدين.

بعد توزيع بطاقات «عافية» للتأمين الصحي للمتقاعدين المستفيدين من القانون 114 لسنة 2014 ظهرت بعض السلبيات في استغلال هذه البطاقة من قبل بعض المستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات، وللوقوف على حقيقة هذه السلبيات التي ترقى إلى استغلال وتضخيم الأسعار للتربح على حساب المال العام.
لذلك نرجو إفادتنا بالأتي:
1. هل يوجد جهاز أو لجنة أو فريق في وزارة الصحة يراقب أسعار الزيارات الطبية والأدوية لمستفيدي عافية؟ أرجو تزويدي بأسمائهم والأعمال التي قاموا بها وعدد المخالفات التي تم رصدها.
2. هل تم إلزام شركة التأمين بمراقب حسابات محايد للوقوف على حقيقة تضخيم الرسوم الطبية والأدوية؟ ومن هو؟ وما هي الاعمال التي قام بها والمخالفات التي رصدها؟
3. هل يتم التدقيق على الفواتير التي تصدرها المستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات؟
4. ما حجم المخالفات التي تم رصدها ضد المستشفيات والعيادات والصيدليات المخالفة؟
5. ما هي الاجراءات القانونية التي تتخذ ضد المخالفين؟
6. -هل تم رصد جرائم تزوير في المستندات التي تستخرجها المستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات من أجل تضخيم الرسوم والأثمان لمستفيدي عافية؟
7. هل يوجد في كل مستشفى أو عيادة خاصة أو في الصيدليات من يتلقى شكاوى مستفيدي عافية؟ أو موقع إلكتروني أو هاتف ممكن من خلاله تقديم شكوى ضد المخالفين؟

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*