الرئيسية / جرائم وقضايا / الجنايات تقضي ببراءة مواطن من تهمة حيازة سلاح ناري

الجنايات تقضي ببراءة مواطن من تهمة حيازة سلاح ناري

قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار احمد الياسين ببراءة مواطن من تهمة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص ومصادرة السلاح المضبوط..
تخلص الوقائع حسبما سطرها ضابط الواقعة بانه تم ضبط المتهم على اثر قضية اتلاف عمدي واثناء فترة حبسه وردت معلومات للضابط مفادها ان المتهم يحوز سلاح نادي بدون ترخيص ويحتفظ به في مركبته وعلى اثر ذلك قدم هذه التحريات الى رئيس تحقيق مخفر ميدان حولي والذي منحه الاذن بتفتيش المركبة وبالفعل تم تفتيشها وعثر على سلاح ناري فرد داخل مركبته وتمت احالته للنيابة فانكر صلته بالسلاح الناري..
وفي يوم الجلسة انتدبت المحكمة المحامي بشار النصار للدفاع عن المتهم ومكنته من الاطلاع على الملف وفي حينها ترافع المحامي بشار النصار دافعا ببطلان الاذن لحصوله من غير مختص اذ ان التهمة تشكل جناية وليست جنحة وان اصدار اذن التفتيش ينعقد الاختصاص فيه بهذه الجرائم للنيابة العامة وليست التحقيقات وصدور اذن من رئيس التحقيق في هذه القضية يقع باطلا كما دفع بعدم جدية التحريات والقصور بالتحقيق وكيدية الاتهام وتلفيقه..
حكمت المحكمة ببراءة المتهم استنادا الى بطلان الاذن لصدوره من غير مختص اذ ان التهمة تشكل جناية وينعقد الاختصاص للنيابة العامة في اجراءات التحقيق المتعلقة بالجنايات وامرت بمصادرة المضبوطات..

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*