الرئيسية / Technology / الابتكار طريق «هواوي» للشهرة في المنطقة

الابتكار طريق «هواوي» للشهرة في المنطقة

وفقاً للبيانات الأولية التي نشرتها مؤسسة آي دي سي IDC لأبحاث السوق في تقريرها ربع السنوي عن حالة قطاع الهواتف النقالة العالمي، شحنت جميع شركات إنتاج الهواتف الذكية حول العالم نحو 355.2 مليون وحدة بنهاية الربع الثالث من العام 2018¹ ما يعني انخفاضاً بنسبة 6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وعلى الرغم من أن ظاهر الأمر يبدو وكأن مبيعات الهواتف الذكية عالمياً بدأت تنخفض، إلا أن شركة هواوي، نجحت في بيع 95 مليون وحدة من هواتفها الذكية عالمياً خلال النصف الأول من العام 2018 وحده، فارتفعت شحناتها على الرغم من الاتجاه العالمي المتراجع وصعدت إلى المركز الثاني عالمياً لربعين متتاليين (الربع الثاني والربع الثالث) في قائمة أكثر شركات الهواتف الذكية مبيعاً، مستحوذة على حصة بلغت 14.6% من إجمالي السوق عالمياً، وفق البيانات التي سجلتها شركة آي دي سي IDC للربع الثالث من العام 2018³.
وفي الوقت ذاته، حصدت هواوي نجاحاً أكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، محققة المرتبة الثانية بين شركات الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً بحصة بلغت 21.5% من السوق، وفق تقرير معهد جروث فرم نوليدج Growth from Knowledge (GFK) الصادر في أغسطس 2018، مما يعكس أداءها القوي هذا العام نتيجة تركيزها على تطوير الذكاء الاصطناعي في هواتفها الذكية لترتقي بتجربة استخدامها إلى مستويات جديدة. إذ عملت الشركة على إدراج الذكاء الاصطناعي ضمن استراتيجيتها ودمجه ضمن رقاقات هواتفها، لتتحول من هواتف ذكية إلى أجهزة عبقرية.
ويدل هذا التقدم في الابتكارات التقنية على الاستثمارات القوية التي خصصتها هواوي للأبحاث والتطوير، إذ استثمرت 45 مليار دولار في هذا المجال على امتداد الأعوام العشرة الماضية، منها مبلغ هائل بلغ 13.23 مليار دولار في العام الماضي وحده، لتصبح من الشركات المتصدرة في العالم في ذلك المجال.
وتمكنت هواوي بانتهاجها هذا الأسلوب المبتكر في تطوير منتجاتها من اجتذاب المستهلكين حول العالم، وعلى وجه الخصوص، المستهلكين في المنطقة الذين يتوقون دائماً إلى الحصول على أفضل المزايا والمنتجات المبتكرة.
وتعمل هواوي على تعزيز دورها الريادي في دولة الكويت بتوسيع نطاق انتشارها في سوق البيع بالتجزئة في البلاد من خلال منحها عملائها الحاليين والجدد تجربة تسوق مدهشة، حيث تخطط لافتتاح أحدث متاجر هواوي المبتكرة في مجمع الأفنيوز – المرحلة الرابعة، مع مطلع العام 2019 لتتيح بذلك للمستهلكين سهولة أكبر في التعرف على منتجات هواوي وابتكاراتها الجديدة مع توفير فرص تجارب ضمن أجواء حيوية ومستقبلية.
وتعلم هواوي أن توفير حماية قوية لخصوصية المستخدمين .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*