الرئيسية / رياضة / متسابق كويتي يحقق لقب وصيف بطولة العالم للدراجات المائية بـ #الشارقة

متسابق كويتي يحقق لقب وصيف بطولة العالم للدراجات المائية بـ #الشارقة

حقق المتسابق الكويتي يوسف العبدالرزاق لقب وصيف بطل العالم في الدراجات المائية في فئة (جي بي 1) للموسم الرياضي 2018 والتي اختتمت فعالياتها اليوم الجمعة في امارة الشارقة.
ونجح العبدالرزاق ايضا باحراز كأس المركز الثاني في الجولة الرابعة والختامية للبطولة التي تصدرها بطل العالم الفرنسي جيريمي بيريز بينما حل في المركز الثالث الايطالي لورونزو بنغاليا.
وقال العبدالرزاق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فرحته مضاعفه في البطولة التي شارك فيها اكثر من 100 متسابق بحصوله على لقب وصيف بطل العالم للموسم الحالي اثر حلوله ثانيا في الترتيب العام للنقاط الى جانب نيله كأس المركز الثاني في الجولة الختامية.
واضاف ان انجازه الجديد يعزز رقمه القياسي في موسوعة (غينيس) للارقام القياسية في تحقيق الالقاب العالمية على مستوى كبار المحترفين (بي ار او).
واشار الى انه كان يتطلع الى احراز المركز الاول في السباق الذي اقتصرت فيه المشاركة العربية على دولتي الكويت والامارات فقط مشيرا الى ان تعرض دراجته لعطل فني في الجولة الاولى حال دون ذلك.
وكشف العبدالرزاق انه بهذا الانجاز سيكون ضمن المتوجين في الاحتفالية السنوية لاتحاد رياضات المحركات البحرية التي ستقام في امارة موناكو خلال مارس المقبل والذي سيحضره العديد من المسؤولين في الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية الاقليمية والقارية والدولية ومكافحة المنشطات.
وأهدى انجازه الى القيادة السياسية والشعب الكويتي الكريم مؤكدا ان هذا الانجاز يحمله المسؤولية في مضاعفة جهوده وتدريباته لاضافة المزيد من الانجازات للرياضة الكويتية بشكل عام والدراجات المائية بشكل خاص.
واثنى على دور اتحاد الامارات للرياضات البحرية ونادي الشارقة للرياضات البحرية واللجان المنظمة على استضافتهم المميزة لهذه البطولة العالمية التي تجري تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة (يو اي ام) معربا عن تقديره الكبير لكافة الجهود المبذولة لانجاح هذا الحدث الذي يعد الأكبر عالميا في هذه الرياضة.
واشاد بالدعم الذي حظي به من قبل وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري مما ساهم بتحقيق الانجازات والالقاب له مثمنا في الوقت ذاته رعاية القطاع الخاص.
يذكر ان المتسابق يوسف العبدالرزاق هو اول كويتي وعربي وآسيوي يدخل موسوعة (غينيس) العالمية للارقام القياسية لتحقيقه (تسعة القاب بطولة العالم) على مستوى كبار المحترفين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*