الرئيسية / محليات / يوسف مصطفى: نولي اهتماما كبير لدعم السياحة العربية

يوسف مصطفى: نولي اهتماما كبير لدعم السياحة العربية

قال وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع السياحة يوسف مصطفى، اليوم الثلاثاء، ان الكويت تولي رغبة واهتماما كبيرا لدعم السياحة العربية لتصبح احدى روافد اقتصاديات الدول العربية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به مصطفى لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه وفد الكويت المشارك بالانابة عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري في اجتماعات الدورة ال 21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة الذي تستضيفه مدينة الإسكندرية.
وقال مصطفى ان قطاع السياحة يعد من اهم القطاعات الحيوية التي تؤثر بشكل ايجابي على اقتصاديات الدول من خلال توفير العديد من فرص العمل.
وفي هذا الصدد، اوضح مصطفى، ان المجلس الوزاري ناقش سبل دعم الاقتصاد الفلسطيني بالاضافة الى بنود اخرى منها تفعيل محور المعلومات والاحصاءات السياحة لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة والتنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة في المنطقة العربية.
واشار الى ان المجلس اقر عددا من التوصيات ابرزها تشكيل لجنة لمراجعة وتحديث الاستراتيجية العربية للسياحة برئاسة وزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط لرفع توصياتها في مدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر.
وذكر ان المجلس الوزاري وافق على مقترح لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بشأن محور المعلومات والاحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية بالإضافة الى تكليف اللجنة الفنية للسياحة العربية لبحث سبل تنفيذ الحلول المقدمة في المقترح.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*