الرئيسية / برلمان / الدقباسي: دور أساسي للكويت في دعم وتطوير منظومة العمل العربي @AliAldeqbasi

الدقباسي: دور أساسي للكويت في دعم وتطوير منظومة العمل العربي @AliAldeqbasi

أكد النائب بمجلس الأمة الكويتي عضو البرلمان العربي علي الدقباسي دور الكويت الاساسي والداعم لتفعيل وتطوير منظومة العمل العربي.
جاء ذلك في تصريح للنائب الدقباسي لوكالة النباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين في اختتام أعمال لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي وذلك للتحضير لاعمال الجلسة العامة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي المقررة غدا الثلاثاء.
وقال ان الكويت ممثلة بمجلس الأمة تنازلت عن كل المناصب في البرلمان العربي” في اطار حرصها ودفعها لتفعيل حقيقي لمنظومة العمل العربي وتطويرها “لاسيما في ظل الاوضاع السياسية المخيفة في العالم العربي والتهديد الصريح للأمن القومي العربي”.
وأوضح الدقباسي ان اللجنة ناقشت خلال اجتماعها الحالة السياسية في الوطن العربي التي وصفها بأنها “حالة مروعة ومخيفة وغير مستقرة” لاسيما فيما يحدث في الاقليم الخليجي وعلى وجه الخصوص في حرب اليمن.
وأضاف أن القضية الفلسطينية وقضايا اخرى كانت حاضرة خلال الاجتماع مؤكدا الدفع باتجاه تفعيل العمل العربي “لمواجهة هذه التحديات الخطيرة التي تمس الامن القومي العربي وتمس مصالح الامة وسيادتها”.
واعتبر النائب الدقباسي أن “نصرة القضية الفلسطينية تكون من خلال عمل موحد وقوي ومعالجة الخلافات العربية –  العربية وتوحيد الجهود لمقاومة الكيان الصهيوني في المحافل البرلمانية وتطبيق القانون الدولي وتفعيل قرارات مجلس الأمن”.
واكد ان كل هذه الامور “يمكن ان تؤذي الكيان الصهيوني وتوجه له لكمة عربية في حال توحد الأمة مشددا على أنه “لا يمكن لامة مشتتة ان تواجه عدوا مستبدا كالكيان الصهيوني”.
وراى الدقباسي أنه آن الأوان لان يلعب البرلمان دورا اكثر اهمية في ايصال طموحات الشعوب العربية نحو تعزيز العمل العربي المشترك وتفعيله “وألا يكون تقليديا”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*