الرئيسية / محليات / الشايجي: ارتفاع نسبة مراجعي مركز الأطراف الصناعية من الكويتيين إلى 80%.. خلال 6 أشهر

الشايجي: ارتفاع نسبة مراجعي مركز الأطراف الصناعية من الكويتيين إلى 80%.. خلال 6 أشهر

أكد مسؤول صحي كويتي اليوم الأحد أن إجمالي عدد مراجعي مركز الأطراف الصناعية من الكويتيين بلغ 80 في المئة خلال الستة أشهر الأولى من السنة الحالية مقارنة بنسبة 78 في المئة تم تسجيلها خلال العام الماضي كاملا.
وقال مدير مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي ومركز الأطراف الصناعية التابع لوزارة الصحة الكويتية الدكتور صلاح الشايجي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن مراجعي المركز العام الحالي زاد عن الأعوام السابقة حيث بلغ عدد المراجعين النصف سنوي 9858 مراجعا فيما كان خلال العام الماضي 15124 مراجعا.
وأعلن الشايجي عن زيارة فريق فني إيطالي للمستشفى متخصص في تأهيل وتركيب الأطراف الصناعية التجميلية (السيليكون) حيث قام بتركيب أطراف تجميلية ل 36 مريضا ممن فقدوا أطرافهم السفلية والعلوية جراء أمراض السكر والدم وحوادث السيارات وإصابات العمل.
وأوضح أن هذه الخدمة تم التنسيق لها مسبقا عبر طرح الممارسات المحلية بمواصفات وضمانات فنية عالمية الجودة تضمن للمريض الحق في تبديل أو تعويض تلك الأطراف بكفالة لمدة عامين.
وأضاف أنه من ضمن الفريق متخصصين بعمل أحذية طبية لمرضى شلل الأطفال والإعاقات المتنوعة وأمراض القدم مؤكدا أن استقطاب هذه الفرق من الخارج رفع من نسبة علاج مرضى الأطراف الصناعية والأحذية الطبية باستثناء بعض الحالات المعقدة.
من جانبه قال رئيس الفنيين بالمركز خالد الكندري عن توفير أيادي إلكترونية للمرضى ذوي البتور العلوية تتميز بتقنيتها العالية التي تمكن المريض من تحريك 5 أصابع بشكل منفصل ومتصل إضافة إلى خفة وزنها حيث تتكون من مادة (الفايبر كاربون).
وأكد الكندري أن توفير الأيادي الالكترونية يكون للمرضى الذين يتقدمون بطلبات من اللجان الطبية التخصصية موضحا أن تركيبها يكون في مدة لا تتجاوز 3 شهور.
وأعلن عن تخريج 40 فنيا وفنية (أطراف صناعية) قريبا من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (المعهد الصناعي) وذلك لاحلال الكوادر الوطنية وانخراطها في مجال الأطراف الصناعية وخاصة العنصر النسائي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*