الرئيسية / عربي وعالمي / #إندونيسيا: وصول قارب يحمل 20 من «الروهينغا» إلى سومطرة

#إندونيسيا: وصول قارب يحمل 20 من «الروهينغا» إلى سومطرة

اعلنت السلطات الاندونيسية اليوم عن وصول قارب يحمل على متنه 20 شخصا من مسلمي الروهينغيا الى الشاطئ الشمالي الشرقي لجزيرة (سومطرة) الاندونيسية قبيل توجههم الى ماليزيا.
وقالت وكالة التخفيف من الكوارث في شرق منطقة (آتشيه) الاندونيسية في بيان ان الركاب الذين هم في العشرينيات من أعمارهم افادوا بأنهم كانوا ينوون الذهاب الى ماليزيا.
يذكر أن آلاف الروهينغيا وصلوا إلى إندونيسيا وماليزيا من بنغلاديش وميانمار عام 2015 بعد ان تقطعت بهم السبل في بحر (أندامان) اذ عرفت تلك الرحلات بأزمة (قوارب الموت) ولقي فيها العديد من الروهينغيا حتفهم في البحر فيما وقع بعضهم في قبضة مهربي البشر.
وتعتبر السلطات في ميانمار الروهينغيا مهاجرين غير شرعيين من شبه القارة الهندية وقامت بحصر عشرات الآلاف منهم في مخيمات مترامية الأطراف في ولاية (راخين) منذ أن اجتاح العنف المنطقة عام 2012.
وعبر أكثر من 700 ألف روهينغي إلى بنغلاديش العام الماضي فرارا من حملة قمع قام بها الجيش في شمال ولاية (راخين) فيما اتفقت بنغلاديش وميانمار على إعادة اللاجئين إلى ديارهم إلا أن الاتفاقية فشلت للمرة الثانية لعدم تقديم ميانمار ضمانات بالحقوق الأساسية للروهينغيا من أهمها حق المواطنة وحرية التنقل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*