جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الكويت والقادسية يواصلان مطاردة صدارة العربي

الكويت والقادسية يواصلان مطاردة صدارة العربي

تمسك الكويت والقادسية بحظوظهما في المنافسة على لقب الدوري الكويتي لكرة القدم، وملاحقة العربي صاحب الصدارة، وتمكن الكويت من تجاوز النصر بهدفين من دون رد ليرفع رصيده ل ٤٨ نقطة في الوصافة، فيما ضرب القادسية فريق خيطان بخمسة اهداف مقابل هدف واحد ليرفع رصيده ل ٤٥ نقطة في المركز الثالث في ختام منافسات الجولة ٢٠.

اهداف الكويت والنصر سجلها شادي الهمامي، والبرازيلي روجيرو، ليرفع الأبيض رصيده ل ٤٨ نقطة، فيما تجمد رصيد النصر عند ١٦ نقطة.

وفي مباراة القادسية والنصر سجل خماسية الأصفر دانييل وبدر المطوع هدفين وفهد الأنصاري وفيصل عجب، فيما سجل لخيطان مساعد الفوزان.

القادسية احتاج القادسية الى ٣٤ دقيقة للوصول لشباك ضيفه خيطان،  وذلك عقب هدف لدانييل الذي نجح في ترجمة عرضية بدر المطوع بضربة رأس قوية استقرت على يسار الحارس أحمد الدوسري، وفيما عدا هدف دانييل لم يشهد هذا الشوط الندية المتوقعة سواء من اصحاب الارض الذين استسلموا بشكل كبير لحائط الصد الذي اقامه فريق خيطان، ولم تفلح محاولات بدر المطوع على الجانبين الى جانب احمد الظفيري في اجتياز هذه الدفاعات.

في المقابل حاول خيطان مع مدربه ميرندا الاعتماد على الهجمات المرتدة لكن من دون فائدة في ظل ترابط الدفاع الأصفر ومن خلفهم الحارس نواف الخالدي.

وفي الشوط الثاني حاول القادسية تعزيز تقدمه، وكثف من هجماته في ظل تخلي خيطان عن حذره الدفاعي ولاحت اكثر من فرصة للجانبين لكنها مرت بسلام على الحارسين حتى الدقيقة ٦٣ والتي شهدت هدفا ثانيا  لنجم هذا الشوط بدر المطوع، والذي أضاف الهدف الثالث في المباراة بعدها بخمس دقائق بعد فاصل مهاري وتسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس الدوسري.

وتواصلت سيطرة القادسية على المباراةء، ونجح فهد الأنصاري من إضافة الهدف الرابع بعد ان خطف الكرة من مدافع خيطان ليوعها الشباك وسط استسلام تام من خيطان والذي تلقت شباكه هدفا خامسا من البديل فيصل عجب، ومن تسديدة قوية سجل مساعد الفوزان هدف الشرف لخيطان في المبارة في الدقيقة ٨١ لتنتهي المباراة عند هذه النتيجة.

وفي مباراة  الكويت والنصر احتاج ايضا اصحاب الارض فريق الكويت الى ٥٤ لتحقيق مبتغاهم في المباراة بهدف لشادي الهمامي من ضربة راس اثر ركنية نفذها عبدالله البريكي، وأضاف روجيرو الهدف الثاني لتنتهي المباراة عند هذه النتيجة.

وأصبح رصيد الكويت 48 نقطة من 20 مباراة ويحتل المركز الثاني متأخرا بخمس نقاط عن العربي المتصدر بينما يأتي النصر في المركز التاسع وله 16 نقطة.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل بلا أهداف قابل الهمامي ركلة ركنية من عبد الله البريكي وحولها برأسه داخل مرمى الحارس صالح مهدي.

وكاد فهد العنزي أن يعزز تقدم الكويت عندما تلقي عرضية من روجيريو على حافة المنقطة ومهدها لنفسه قبل أن يسدد بقوة لكن الكرة ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 70.

وقبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي ضمن روجيريو فوز الكويت عندما تلقي تمريرة من عبد الهادي الخميس وسدد الكرة بالمرمى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*