جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “الصليب الأحمر”: مبادرات الكويت الإنسانية تحظى بتقدير عالمي

“الصليب الأحمر”: مبادرات الكويت الإنسانية تحظى بتقدير عالمي

أشاد نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جيل كاربونيي بالمبادرات الإنسانية الكويتية وأثرها الايجابي على مسيرة العمل الانساني الدولي.
وقال كاربونيي في تصريح لـ(كونا) عقب لقائه والوفد المرافق نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي إن ما تقوم به الكويت من أدوار انسانية عالمية محل تقدير كل المنظمات الدولية المعنية بالعمل الإنساني والإغاثي لاسيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأضاف أن الجمعية لها دور كبير في إغاثة المتضررين والمحتاجين من الدول المتعرضة للكوارث الطبيعية أو تلك التي من صنع الإنسان مشيدا بجهودها الإنسانية في التخفيف من آلام المتضررين.
وذكر كاربونيي أن اللقاء بحث مجالات التنسيق والتعاون وتعزيز الشراكة من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني الدولي وتبني مبادرات تسهم في تخفيف المعاناة الناجمة عن التحديات الإنسانية.
من جانبه أشاد الحساوي بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بناء الشراكات الاستراتيجية لدعم العمل الإغاثي والإنساني التي من ضمنها الشراكة مع “الهلال الأحمر”.
وقال إن اللقاء بحث مواضيع ذات اهتمام مشترك المتعلقة بالأمور الإغاثية والإنسانية والتدريب وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجمعية و”الصليب الأحمر” في اليمن والعراق ولبنان.
وأضاف ان الجمعية تسعى لإيجاد شراكة وتعاون استراتيجي مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتقديم المساعدات والإغاثة للفئات الأكثر احتياجا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*