الرئيسية / محليات / «ملست آسيا»: إطلاق مشروع القيادة الطلابية «الرواد والرائدات» في مدارس الكويت

«ملست آسيا»: إطلاق مشروع القيادة الطلابية «الرواد والرائدات» في مدارس الكويت

أطلق مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا (ملست آسيا) بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية اليوم الاثنين البرنامج التدريبي الطلابي (الرواد والرائدات).
وقال المدير الإقليمي لمكتب (المنظمة) داوود الأحمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البرنامج الذي يشمل مدارس وزارة التربية ويستمر يومين يشهد مشاركة 112 طالبا وطالبة من نوادي العلوم والتكنولوجيا التابعة لمدارس المرحلة المتوسطة (بنين وبنات).
وأوضح الأحمد أن فعاليات اليوم الأول من البرنامج المقام بتشجيع ودعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خصصت لست مدارس بنين بواقع 48 طالبا وتشمل ورش عمل تطبيقية في حين تضم فعاليات اليوم الثاني ورش عمل ل8 مدارس بنات بمشاركة 64 طالبة.
وأضاف أن فعاليات البرنامج تتناول التطبيقات العملية الطلابية على كيفية قيادة الطلاب الرواد للنوادي داخل المدارس ال14 المشمولة بأندية علوم وتكنولوجيا والممثلة للمناطق التعليمية الست.
وذكر أن محاور عمل البرنامج تفاعلية وتتضمن منهجية لبرنامج (STEM) في المدارس ومهارات القرن ال21 للطلبة والمتضمنة التعاون والابتكار والتواصل والتسويق.
وأشار إلى أن البرنامج يستهدف تعريف الطلبة بفلسفة (ليجو) التعليمية بالصفوف المدرسية وهي عبارة عن حقائب تهتم بالتصميم والبرمجة للعلوم والتكنولوجيا فضلا عن فقرات تدريبية لمراحل التصميم الهندسي ومراحل تصميم مشروع نهائي باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.
وقال الأحمد إن نادي العلوم والتكنولوجيا عبارة عن تنظيم مدرسي طلابي من مختلف صفوف المرحلة الدراسية لمن يملكون ميولا علمية مشتركة ويديره الطلاب بإشراف من إدارة المدرسة والمعلمين فيها ومكتب (ملست) وذلك لمساعدتهم في إبراز مواهبهم بمجال العلوم والتكنولوجيا.
وأضاف أن النادي يستهدف أيضا إتاحة المجال للطلبة في مجال الإبداع والابتكار بطريقة علمية ممتعة تعتمد على تفاعل الطالب لاستثمار وقت فراغه خلال اليوم الدراسي والحصول على المزيد من الخبرات التي تجعله فردا متميزا في المستقبل ولبنة قوية في تحقيق تقدم ونهضة الوطن والمجتمع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*