الرئيسية / عربي وعالمي / #سيؤول: الاعلان الرسمي لنهاية الحرب بين الكوريتين.. نهاية 2018

#سيؤول: الاعلان الرسمي لنهاية الحرب بين الكوريتين.. نهاية 2018

قال وزير التوحيد الكوري الجنوبي جو ميونغ كيون اليوم ان الاعلان الرسمي لانهاء الحرب بين الكوريتين أمر من المحتمل ان يحدث في العام الحالي.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للانباء عن الوزير جو القول اثناء جلسة استماع برلمانية “نحن نعمل على تحقيق اعلان نهاية الحرب بحلول نهاية العام.. في اعتقادي ان هذه الخطوة ممكنة في الوقت الراهن.”
وبشأن القلق حول تحفظ واشنطن على التعاون بين طرفي شبه الجزيرة الكورية اشار جو الى وجود تباين في وجهات النظر بين سيؤول وواشنطن حول بعض النقاط ذات الصلة موضحا “أن ذلك لا يعني بالضرورة معارضة واشنطن للتعاون القائم بين الجارتين”.
واضاف “لسنا على خلاف مع الجانب الأمريكي حول الأهداف المتعلقة بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية” مؤكدا انه من الممكن ان يسهم “تعاوننا النشط مع بيونغ يانغ في تحقيق أهدافنا المشتركة والتي تتفق معها واشنطن”.
وكان رئيس كوريا الجنوبية مون جيه – إن ونظيره الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد عقد اجتماعهما الثالث للقمة بين الكوريتين في العاصمة الشمالية بيونغ يانغ الشهر الماضي حيث وعد خلاله الزعيم كيم بزيارة سيؤول في أقرب فرصة ممكنة فيما رجحت مصادر أن تكون الزيارة في غضون العام الحالي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*