الرئيسية / محليات / “#الصحة”: تطعيم 24 الفا ضد الانفلونزا والالتهاب الرئوي منذ بدء حملة الشتاء @KUWAIT_MOH

“#الصحة”: تطعيم 24 الفا ضد الانفلونزا والالتهاب الرئوي منذ بدء حملة الشتاء @KUWAIT_MOH

 اعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاربعاء عن تطعيم نحو 17500 شخصا ضد الانفلونزا و6500 اخرين ضد الالتهاب الرئوي منذ بدء حملة تطعيمات الشتاء قبل عشرة أيام.
وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح صحفي ان اكثر من 70 بالمئة من الذين تم تطعيمهم هم من الفئات “ذات الاختطار” مشيرة الى ان منظمة الصحة العالمية ركزت بتوصياتها على تطعيم الحوامل وخاصة المصابات منهن بالسكر.
واوضحت القطان ان هذه التطعيمات تأتي في اطار حملة قطاع الصحة العامة التي تم تدشينها منتصف الشهر الجاري مؤكدة ان الجهود تركزت على أولوية الفئات الأكثر تعرضا للعدوى من كبار السن والأطفال أقل من 5 سنوات اضافة للعاملين بالقطاع الصحي والمدخنين ومرضى السكري والقلب والرئة والكبد والكلى المزمنة.
واشارت الى مشاركة 34 مركزا وقائيا على مستوى الكويت بالحملة اضافة إلى عيادات وزارة الدفاع والشرطة ومستشفى الأحمدي مبينة ان العاملين بالصحة الوقائية قاموا بتوعية العاملين بالقطاع الصحي لحثهم على المشاركة في توعية الجمهور وخاصة فئات الاختطار.
وافادت بانه تم تنفيذ حملات توعوية مكثفة بالمستشفيات والمراكز الصحية والمجمعات لبيان أهمية التطعيم وتم توزيع نشرات وتقديم محاضرات ولقاءات مع الفئات المستهدفة.
واوضحت ان هذه الجهود أثمرت بتزايد الاقبال على التطعيم مشددة على حرص القطاع على القيام بدوره في مجال الوقاية من الأمراض المعدية والتقليل من معدلات الإصابة بتلك الأمراض.
وقالت القطان ان الحملة تستهدف تحقيق معدلات تطعيم عالية مبينة ان القطاع وفر 160 الف جرعة انفلونزا و100 الف جرعة خاص بالالتهاب الرئوي خلال الفترة التي تمتد حتى نهاية العام الجاري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*