جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مسؤول أمريكي: 2. 5 مليار دولار صادرات #الولايات_المتحدة للكويت.. في 2017

مسؤول أمريكي: 2. 5 مليار دولار صادرات #الولايات_المتحدة للكويت.. في 2017

قال المسؤول التجاري الاول بالسفارة الامريكية في الكويت جيف هاميلتون اليوم الثلاثاء ان صادرات البضائع الامريكية الى الكويت سجلت رقما قياسيا في 2017 بنحو 2ر5 مليار دولار امريكي.
واضاف هاميلتون في مؤتمر صحفي عقد في مقر السفارة الامريكية للاعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان (اكتشف امريكا 2018) بدورته السادسة ان اجمالي الصادرات الامريكية للكويت في العام الماضي متضنمة البضائع وخدمات الرعاية الصحية والتعليمية بلغت سبعة مليارات دولار.
وعزا هاميلتون “الزيادة الكبيرة في الصادرات الامريكية الى صفقة بيع طائرات بوينغ (777) للكويت التي تمت العام الماضي” متوقعا ان “تنخفض قيمة هذه الصادرات العام الجاري مقارنة بالطفرة التي تم تسجيلها في 2017”.
وذكر ان عدد زيارات المواطنين الكويتيين الى الولايات المتحدة سجلت العام الماضي 87 ألفا في حين يبلغ عدد الطلاب الكويتيين الدارسين بجامعات الولايات المتحدة اكثر من 14 ألفا.
اما عن الصادرات الكويتية الى الولايات المتحدة الامريكية قال هاميلتون انها تراجعت العام الماضي لتبلغ نحو ثلاثة مليارات دولار عازيا التراجع الى انخفاض اسعار النفط وانخفاض صادرات النفط الامريكية بسبب اعتماد بلاده على انتاجها النفطي المحلي “وتوجه الصادرات النفطية الكويتية الى الاسواق الاسيوية”.
وقال ان السياسات الحمائية التي بدأتها الولايات المتحدة الامريكية “لن تطال منطقة الخليج ودول الشرق الاوسط ولن يكون لها تاثير على حجم التبادل التجاري بين الولايات المتحدة ودول المنطقة”.
وافاد ان عدد الشركات الامريكية العاملة في الكويت يتجاوز 200 شركة اضافة الى وجود 75 علامة تجارية لمطاعم امريكية في السوق المحلي ونحو 4000 منتج غذائي امريكي يتم بيعها في السوق الكويتي.
ولفت الى ان السفارة الامريكية تقوم بتنظيم زيارات لوفود كويتية لحضور اربع معارض تقام في الولايات المتحدة الامريكية فضلا عن تنظيم زيارات لوفود تجارية امريكية وشركات امريكية للمشاركة في معرضين في الكويت.
وعن مهرجان (اكتشف امريكا) بدورته الحالية ذكر انه يحتوي على عديد من الفعاليات الرياضية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والثقافية والاعلامية مشيرا الى ان نجاح الدورات السابقة للمهرجان كان الحافز الرئيسي لتنظيمه في خمس دول خليجية.
واوضح ان الفعاليات الاقتصادية للمهرجان تشمل محاضرات وندوات عن السياحة في الولايات المتحدة وتحديدا ولاية هاواي فضلا عن ندوة عن فرص التعاقد مع العلامات التجارية في الخارج وعروض للسيارات وافلام سينمائية عن الجيش الامريكي.
يذكر ان مهرجان (اكتشف امريكا) ينظمه مكتب الخدمات التجارية بالتعاون مع قسم العلاقات العامة في السفارة الامريكية في الفترة بين 26 اكتوبر و 8 نوفمبر المقبل ويهدف الى ابراز التنوع الامريكي في مجالات الازياء والمنتجات الغذائية والمطبخ الامريكي وغيرها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*