بالنسبة لفريق هو المتصدر والأكثر انتصارا والأكثر تهديفا فإن الاقتراب من التتويج للمرة الأولى بعد سنين سيعني لقبا.. لكن لو فاز العربي بالدوري الكويتي لكرة القدم فسيكون اللقب عاد لمكانه الطبيعي.

والعربي الذي يتقاسم الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري الكويتي تفصله 7 جولات عن العودة بطلا بعد 13 عاما عجاف ويقول نائب مدير كرة القدم خليل البلام إنه يأمل في نهاية سعيدة للموسم.

وبعد 19 جولة جمع العربي 50 نقطة ويتفوق بخمس على ملاحقه المباشر نادي الكويت بينما يأتي القادسية – حامل اللقب وشريك العربي في عدد الألقاب ولكل 16 منها – ثالثا برصيد 42 نقطة، وبفارق نقطة أخرى يأتي الجهراء في المركز الرابع.

مشهد مختلف كليا عن المواسم السابقة حيث احتكر القادسية والكويت آخر 12 لقبا وأنهيا أكثر من 50 عاما من هيمنة العربي جمع خلالها ألقابه.

وقال البلام: “من المبكر الحديث عن حسم لقب الدوري لصالح العربي لأن البطولة لا تزال في الملعب وهناك سبع جولات متبقية من عمر البطولة”.

وأضاف: “أمامنا 3 مباريات بينها لقاء الكويت أقرب المنافسين.. اذا تمكنا من الفوز بها.. سيكون بوسعنا وقتها الحديث عن حسم لقب الدوري”.

والمباراة المرتقبة موعدها في 10 نيسان/ ابريل المقبل، وقبلها سيكون العربي واجه كلا من اليرموك والساحل.

واشار البلام: “نلعب كل مباراة على أنها بطولة منفصلة.. ونحث لاعبينا على احترام الخصوم مهما كان مستواهم أو ترتيبهم بين فرق الدوري”.

وتابع: “نعمل جاهدين لإسعاد جماهير النادي الوفية التي تقدم الدعم اللازم للفريق.. ونطمح في نهاية سعيد لمشوار هذا الموسم.. في حالة حصول العربي على لقب الدوري سيكون اللقب عاد إلى مكانه الطبيعي بعد غياب سنين طويلة”.

وفي سعيه لاستعادة اللقب حقق العربي 16 انتصارا في 19 مباراة.. وفي كل انتصار أسكن العربي الكرة شباك المنافسين أكثر من مرة باستثناء الفوز بهدف دون رد على الفحيحيل الشهر الماضي.

ورغم أن هداف الدوري حتى الآن ليس من العربي فالقائمة يتصدرها باتريك فابيانو مهاجم كاظمة ومنتخب تيمور الشرقية فإن الثلاثي فراس الخطيب وأحمد هايل ومحمود المواس سجلوا مجتمعين 32 هدفا من أصل 49 للفريق هذا الموسم.

وبأهدافهم حقق العربي الذي يقوده المدرب الصربي بوريس بونياك نتائج مميزة لكنه فشل في الفوز على الثنائي الكويت والقادسية بتعادلين بدون أهداف وعليه – لمواصلة الطريق نحو اللقب – أن يسعى لتجاوز عقبة هذين الغريمين.

ويقول المعلق الكويتي عبد اللطيف الرشدان: “العربي يملك حاليا مقومات النجاح وهي المدرب الجيد بالإضافة لمحترفين أجانب مميزين مثل فراس الخطيب ومحمود المواس وأحمد هايل وجميعهم على درجة عالية ومستواهم ثابت”.

واستطرد: “هذا بالإضافة لمساندة من مجلس الإدارة والجماهير.. كل هذه العوامل تصب في مصلحه الفريق”.

واختتم: “الجولات الثلاث المقبلة ستكون حاسمة في معرفة هوية البطل”.