الرئيسية / عربي وعالمي / #ولي_العهد السعودي: لن ندفع شيئاً مقابل أمننا #محمد_بن_سلمان

#ولي_العهد السعودي: لن ندفع شيئاً مقابل أمننا #محمد_بن_سلمان

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي لـ “بلومبيرغ”: سنطرح أرامكو بحلول بداية 2021، موضحاً أن قيمة أرامكو لا تقل عن تريليوني دولار.
وأضاف ولي العهد السعودي أنه تربطنا بـتترمب علاقة عمل مميزة، مشيراً إلى أن السعودية تشتري الأسلحة من أميركا ولا تأخذها مجاناً.
وشدد الأمير محمد بن سلمان على أن السعودية لن تدفع مقابل أمنها.
وفيما يلي نص الحوار:
بلومبيرغ: قال ترمب إنكم لن تبقوا لأسبوعين من دون الولايات المتحدة.
محمد بن سلمان: السعودية كانت موجودة قبل الولايات المتحدة الأميركية، إنها موجودة منذ عام 1744، أعتقد قبل أكثر من 30 عاماً من وجود الولايات المتحدة الأميركية.
في تقديري، وأعتذر إذا أساء أحد فهم ذلك أن الرئيس باراك أوباما خلال فترة رئاسته التي دامت 8 أعوام قد عمل ضد أغلب أجندتنا ليس فقط في السعودية، وإنما في الشرق الأوسط. وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة عملت ضد أجندتنا، فإننا كنا قادرين على حماية مصالحنا. وقد كانت النتيجة النهائية هي أننا نجحنا، وفشلت الولايات المتحدة الأميركية في ظل قيادة أوباما، على سبيل المثال في مصر.
لذلك فإن السعودية تحتاج إلى ما يقارب ألفي عام لكي ربما تواجه بعض المخاطر. لذلك أعتقد أن ذلك غير دقيق.
بلومبيرغ: حسناً إذا كان الرئيس دونالد ترمب يفعل أشياء أخرى أنت تريدها فإنك لا تمانع أن يقول هذه الأشياء السيئة جدًّا؟
محمد بن سلمان: حسناً أنتم تعلمون أنه يجب عليك تقبل مسألة أن أي صديق سيقول أموراً جيدة وسيئة، لذلك لا يمكنك أن تحظى بأصدقاء يقولون أموراً جيدة عنك بنسبة 100% حتى داخل عائلتك. سيكون هناك سوء فهم، لذا نحن نضع ذلك ضمن هذا الإطار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*